أخبار محلية

طاطا : متطوعو جمعية الأيادي البيضاء , سفراء التكافل الاجتماعي في شهر رمضان المبارك .

رضوان ادليمي .

يلتف الصائمون مع اقتراب موعد الإفطار من مختلف الفئات العمرية في مظهر من مظاهر التراحم و التكافل بين البشر حول موائد الرحمن التي تنظمها جمعية الأيادي البيضاء ، التي نصبت نفسها لسنة الثانية على التوالي مدرسة إخاء و سلام ، بعد توقف قسري دام زهاء سنتين بسبب تداعيات الفيروس التاجي ، مرتادو موائد الرحمن من الفقراء و المحتاجين و عابري السبيل يلتفون بروح واحدة لا يجمعهم إلا روح الوحدة و الحب و الإخاء و الدفء الأسري .

بين جنبات موائد الرحمن في شارع محمد الخامس بمقهى الوردة يصطف مجموعة من المتطوعين جاؤوا بتلقائية للعمل الخيري ، كلهم حيوية و نشاط لا تسمع منهم إلا الكلمة الطيبة ، و لا ترى إلا البسمة تعلو محياهم ، و لا تشعر في حضرتهم إلا بالبهجة المنشطة الباعثة للحياة .

هذا و تستقبل موائد الإفطار هذه السنة و التي نالت استحسان الكثيرين الذين قدموا مساعدات مالية و غذائية للجمعية ، أعداد مهمة من الصائمين قدرتها الجهات المنظمة بين 120 و 140 مستفيد ، و يراهن المنظمون على استقبال أكبر عدد من الصائمين الذين يقبلون على موائد الإفطار في حال توفرت سيولة مادية كافية من طرف الجهات الداعمة و بعض المحسنين .

جدير بالذكر أن جمعية الأيادي البيضاء ستستمر في تنظيم هذه الموائد طيلة شهر رمضان المبارك . هذه المبادرة التي لم تقتصر على أبناء الإقليم فحسب ، فالمهاجرين الأفارقة أيضا وجدوا فيها ملاذا لهم ضد قساوة ظروفهم المعيشية .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....