أخبار محلية

طاطا : دورة تدريبية لتطوير جيل جديد من الإعلاميين المستقلين .

رضوان ادليمي – الجريدة العربية

يشكل برنامج “مواكبة“ لتطوير جيل جديد من الإعلاميين المستقلين ، محور دورة تدريبية انطلقت ، اليوم السبت الماضي ، بمدينة طاطا ، لفائدة 20 صحافيا وصحافية ، يمثلون مختلف المنابر الإعلامية . و ذلك ضمن الشطر الثاني من مشروع “ديناميات محلية لتطوير الإعلام .

ويستفيد الصحافيون المشاركون في هذه الدورة التكوينية، التي ينظمها، على مدى يومين، مركز تنوير الإعلام بشراكة مع مؤسسة التنوير للبحث والتواصل ومؤسسة التنوير بمركز الأشخاص في وضعية إعاقة

جدير ذكره أن الورشة التدريبية الأولى خصصت تيمتها لموضوع: “صحافة المواطن وصحافة الهاتف” أو ما يعرف بصحافة الموبايل ، أطرها سعيد أهمان ، و هو باحث في مجال الإعلام والتواصل .

و حسب المنظمين ، فإن هذه الدورة تدريبية فرصة لتجويد المحتوى الإعلامي ، و توعية الصحفيين الشباب بأهمية الصحافة الرقمية التي أصبحت العنوان البارز بالمشهد الإعلامي ، ناهيك عن توسيع دائرة الإعلاميين على صعيد جهة سوس ماسة و جهة كلميم وادنون ، كما أن هذه التكوينات تهدف إلى تقوية قدرات الصحافيين في تقنيات الصحافة ، بشكل يتيح للمواطنين ولوجا أمثل للحصول على المعلومات .

هذا وسبق لمركز تطوير الاعلام أن أطلق خلال السنة الفارطة بمدينة أكادير أول منصة رقمية بالمغرب تحمل إسم “إي شيك بوان ما” icheck.ma في إطار مشروع برنامج ديناميات تشاركية لدعم و تعزيز وسائل الاعلام المحلية بهدف تفنيد الأخبار المضللة

و عرفت أطوار اللقاء في اليوم الثاني نقاشا مفتوحا و عرضا تطبيقيا ، اختتم بإعداد تقارير و ربورتاجات ، انتهت الورشة التكوينية في جو من الجدية و الإحساس بالمسؤولية و تم توزيع الشواهد و التقاط صورة جماعية .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....