أخبار محلية

طاطا..بعد الفيضانات الجارفة عودة التلاميذ إلى الدراسة بعد تجهيز قاعة مؤقتة وتوزيع الدعم المدرسي بوحدة ووكرضا.

الجريدة العربية -الرباط

أشرف السيد صلاح الدين أمال عامل إقليم طاطا رفقة السيدة مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، والوفد المرافق لهما، على عملية إعادة تلاميذ الوحدة المدرسية إلى الفصل الدراسي، بعد تجهيز قاعة دراسية مؤقتة.

الزيارة شكلت مناسبة لمباشرة عملية توزيع الكتب والأدوات المدرسية على تلميذات وتلاميذ وحدة ووكرضا المدرسية، إلى جانب تمكينهم من لوحات إلكترونية برمجت فيها مضامين ودروس رقمية تساعدهم على التعلم والتحصيل الدراسي.

السيدة المديرة نوهت بالعمل المبذول من طرف الأطر التربوية والإدارية بالمديرية الإقليمية لطاطا، خاصة عمل الخلية الإقليمية لليقظة والتأهب، والتي شكلت من طرف السيد المدير الإقليمي قصد مواكبة تداعيات الفيضانات التي عرفتها عدد من جماعات الإقليم.

كما أطلعت الوفد المرافق للسيد عامل الإقليم على مختلف التدابير المتخذة لتأمين الزمن المدرسي، بما في ذلك تجهيز قاعة مؤقتة بالدوار، حتى يتسنى لتلاميذ ووكرضا التحصيل في ظروف دراسية لائقة.
تجدر الإشارة أن المديرية الإقليمية لطاطا باشرت مجموعة من الإجراءات الاحترازية والاستباقية، أبرزها توقيف الدراسة يومي السبت و الاحد 08/07 شتنبر 2024.
كما تم تشكيل خلية إقليمية لليقظة والتأهب، والاستعانة بأطر الدعم النفسي والإجتماعي والأطر التربوية و الإدارية، بغية تقديم الدعم و المواكبة النفسية اللازمة للأطفال و أسرهم.
وكانت السيول التي لم تعرف المنطقة مثيلا لها قد جرفت وحدة ووكرضا المدرسية بشكل كلي، لكن توجيهات السيدة مديرة الأكاديمية مكنت من التحاق كافة تلامذة الوحدة المدرسية بفصولهم الدراسية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....