اقتصاد

صناعة : شركة “Tinci” الصينية للبطاريات الكهربائية تتخلى عن مشروع في جمهورية التشيك لصالح المغرب .

الجريدة العربية

اختارت شركة Tinci Group ، المورد الصيني الرئيسي للإلكتروليتات والإلكتروليتات الكيميائية لبطاريات الليثيوم ، المغرب “لبيئتها الاقتصادية المستقرة نسبيًا” من أجل إعطاء روح جديدة لمشروعها العملاق .

و قررت مجموعة Tinci Materials Group إنهاء مشروع الإلكتروليت المخطط له في جمهورية التشيك بسبب “الظروف غير الملائمة” ، وفقًا لتقرير البوابة المتخصصة Kallanish .

وأضاف المصدر نفسه أن المجلس وافق أيضًا على إلغاء الشركة الفرعية المحلية Tinci Materials Technology Czech S.R.O. ، التي تم إنشاؤها مسبقًا لمشروع المصنع الذي تبلغ طاقته الإنتاجية 100000 طن سنويًا .

و قالت المتحدث باسم الشركة العملاقة : “متأثرًا بالانكماش الاقتصادي في مختلف البلدان حول العالم ، والتدفق المحدود للموظفين والمواد ، وتأثير عوامل مثل بيئة الاستثمار وتغييرات السياسة في جمهورية التشيك ، نجد صعوبة في المضي قدمًا في العمل التمهيدي من هذا المشروع” .

وإضافة لذلك تابع المتحدث : الخطة الآن هي نقل قاعدة الإنتاج المقترحة إلى المغرب حيث “البيئة الاقتصادية مستقرة نسبيًا” .

وفي بيان منفصل ، أعلنت Tinci Group عن خطط لجمع نحو 5.98 مليار يوان (819.39 مليون دولار) عن طريق إصدار شهادات إيداع عالمية . و ستُستخدم الأموال بشكل أساسي في مشاريع مختلفة لمواد بطاريات الليثيوم ، بما في ذلك مشروع 300 ألف طن سنويًا في المغرب .

و يقع هذا المشروع في منطقة الجرف الأصفر الصناعية في الدار البيضاء ، وسيتطلب استثمارات إجمالية تقارب 280 مليون دولار . و من المتوقع أن يستغرق إنشاء المشروع 24 شهرًا . حيث ستشمل الطاقة الإنتاجية السنوية 150.000 طن من الإلكتروليت ، و 100.000 طن من سداسي فلورو الفوسفات الليثيوم و 50.000 طن من فوسفات حديد الليثيوم .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....