دولي

صربيا : اليمين المتطرف يندد برئيسة الوزراء آنا برنابيتش بعد يوروبرايد Europride .

الجريدة العربية.com

الجريدة العربية

قدمت حركة “دفيري Dveri ” اليمينية المتطرفة الصربية يوم أمس الأثنين , إلى المدعي العام شكوى جنائية ضد رئيسة الوزراء أبا برنابيتش ، المتهمة بالسماح لـ Europride يوم السبت الماضي في بلغراد في انتهاك للحظر المفروض على المسيرة التي أنشأتها المحكمة الإدارية .

و أكدت “Radmila Vesic ” نائبة رئيس حركة Dveri أن رئيسة الوزراء انتهكت “الدستور و القوانين و قرارات مؤسسات الدولة و إرادة غالبية السكان و موقف الكنيسة الأرثوذكسية الصربية ” ، و جعلت نفسها مسؤولة عن إساءة استخدام المنصب .

و وسط حالة من الارتباك و عدم اليقين الشديد ، وقفت يوم السبت رئيسة الوزراء برنابيتش – وهي مثلية معلنة ( حسب ما كتب في موقع ANSA الإيطالي ) – في مواجهة الحظر الذي فرضه وزير الداخلية ألكسندر فولين ، ورفض المحكمة الإدارية الطعن المقدم من قبل . حيث سمح المنظمون بمسيرة شبه استعراضية لحركة الشواذ جنسيا ، و التي تمت في وجود انتشار مكثف للشرطة وعلى طول مسار مختصر ومعدل مقارنة بالطريق الأصلي الذي اقترحته المنظمة .

و في حديثه للصحفيين ، قال فاسيتش إنه “استسلام دولة” تحت ضغط من السلطات و السفراء الأجانب . و قال إننا نواجه تدخلاً غير مقبول في الشؤون الداخلية لصربيا ، مع السلوك غير الدبلوماسي لممثلي الاتحاد الأوروبي و السفير الأمريكي في بلغراد ، كريستوفر هيل .

و تشير أحدث التقارير التي قدمها وزير الداخلية الصربي “فولين” بشأن الاشتباكات والحوادث على هوامش يوروبرايد هي إصابة 13 شرطيا و اعتقال 87 . و قال الوزير ” تم تنفيذ قرار عدم السماح بالمسيرة ، حيث ساروا على بعد 150 مترا من المحكمة الدستورية إلى حديقة  Tasmajdan “.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....