صحة

صحة : ماهي الخضروات يجب تناولها في فصل الربيع ؟

الجريدة الإخبارية .

ها هو فصل الربيع الذي طال انتظاره لتذوق أولى الخضروات اللذيذة جدًا قد حل . في هذا التقرير نرسم لكم لوحة متميزة من الخضروات الربيعية الأساسية التي ينصح بأكلها مطبوخة أو نيئة . طعم حلو أو مالح أو حامض منعش ، إستمتع بأول خضروات ربيعية يتم حصادها من حقول الخضروات . فما هي إذن لائحة الخضروات الربيعية الأساسية التي يستوجب على الإنسان تناولها في موسمها ؟

خضروات الربيع : الفجل .

من المتوقع أن يبدأ الفجل المقرمش أو الطويل أو المستدير اعتبارًا من شهر أبريل . حيث ينمو بسرعة ، و يتم زرعه كل أسبوع من مارس لحصاده بعد حوالي 30 يومًا . بإمكانك القيام بزراعته في حديقة الخضروات الخاصة بك أو في الحقل , أو في إناء أو أصيص أو في صندوق البوليسترين كتلك التي يوضع فيها السمك .

الفجل منخفض السعرات الحرارية و غني بالفيتامينات بجميع أنواعها . بمجرد جنيه و غسله ، يمكن تناوله محمصا مرشوشا بالملح مع شريحة من الزبدة أو مقطعا إلى شرائح في سلطة موسمية . احتفظ بقمامته النظيفة لعمل بيستو أصلي يرافق طبق المعكرونة ، أو فيلوتيه ( على شكل بوريه ) الربيع أو الزبدة مع الفجل ، لنشر فاتح للشهية .

الفجل .

خضروات الربيع : البازلاء .

تزرع البازلاء في نهاية شهر فبراير ، و تصل إلى الأسواق في شهر مايو و أحيانًا تكون في شهر أبريل عندما تزرع تحت الأغطية البلاستيكية .

من خلال تناول البازلاء ، سوف يمتلئ جسمك بالمعادن و العناصر الازمة و بالفيتامين C . قم بطهي القرون المليئة بالبازلاء الكبيرة أو أقل عن طريق تحضير فيلوتيه الأصلي . أما بالنسبة للبازلاء ، فقم بتضمينها مع الخضروات الربيعية في أطباق شهية ، أو في الباييلا أو لمرافقة اللحوم أو الأسماك . في حالة وفرة المحاصيل ، احتفظ بها معلبة أو مجمدة .

البازلاء

خضروات الربيع : الخس .

سواء كان يطلق عليها ” Reine de Mai ” أو ” Appia ” أو أي اسم أخر ، فإن الخس الربيعي له رأس أخضر متوسط ​​أو أحمر خفيف . أوراقهم المقرمشة هي خليفة لخس الضأن و الهندباء الشتوية . يتم زرعه في شهر فبراير تحت , و يمكن زراعته في شهر مارس . الخس يحتوي على الكثير من الفيتامينات . و يمكن الاحتفاظ به لبضعة أيام فقط .

تقدم أوراق الخس مع البيض أو تونة ، و يمكن تقديمه متبلا لإضفاء لمسة من الأصالة على طبخك .

الخس

خضروات الربيع : اللفت .

يُحصد اللفت المبكر المزروع تحت الغطاء اعتبارًا من أبريل . و هو من الخضر الغنية بالعناصر النزرة و المعادن و الفيتامينات ، لا تقم بتخزينها لأكثر من 10 أيام في الدرج أسفل الثلاجة . يتم تحضيرها مطبوخة ، أو مزجج فقط أو معدة في العسل لمرافقة اللحوم الحمراء . قدمها في الحساء أو مرق من لحم الضأن . سوف تتشقق مع قوامها الذائب و الحلو قليلاً .

اللفت

مع بداية فصل الربيع ، يمكنك حصاد أول أغصان الثوم المعمر أو البقدونس ، و أول أغصان الزعتر أو إكليل الجبل ( الروزمارين ) . قم بإعداد هذه العطريات في أطباق صغيرة جيدة أو استخدم بعضها لتحضير المشروبات ضد قروح الشتاء الأخيرة .

خضروات الربيع : الفاصوليا و الفول .

بمجرد اكتمال الإزهار ، تصبح قرون الفول جاهزة للجني . فقد زرعت في وقت مبكر من العام ، و هي تحصد من شهر مايو . تكون غاية في اللذة ، و تحتوي على 82 سعرة حرارية لكل 100 غرام . كما هو الحال مع البازلاء ، حيث يمكنك طهي القرون في كحساء منشط . بإمكانك رش القليل من الفاصوليا في الرز أو فطيرة أو مقلاة خضروات . قم بطبخها مع وجبة الكسكس أو اعملها في ساندويتش الربيع مع القليل من الفاصوليا .

الفول الأخضر

خضروات الربيع : الهليون .

يسمى في البلدان العربية ” بالسكوم ” , و في المغرب يسمى ” حميسو ” هل يشيرون إلى طرف أنفهم من أول أيام الربيع؟ من هذا ؟ نبات الهليون ! خضراء أو بيضاء أو أرجوانية ، وتحتوي على 25 سعرة حرارية فقط لكل 100 غرام ، وهي مليئة بالكثير من الماء وغنية بالفيتامينات المختلفة. فقط الهليون الأخضر يمكن أن يؤكل نيئا. يتم طهي الآخرين لتقديم لحم كريمي ولذيذ. على البخار ، يذهبون بشكل رائع مع اللحوم أو الأسماك. في أقسام صغيرة ، يدعون أنفسهم إلى السلطة. تجرأ على تحضيرها في كلافوتيس أو كيشي أو لازانيا .

الهليون ( حميسو باللهجة المغربية ) .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....