دولي

شيرين أبو عاقلة : إسرائيل ترفض تحقيق سي إن إن .

الجريدة الإخبارية .

الأراضي المحتلة : وفقا لإسرائيل ، فإن النتيجة التي توصل إليها تحقيق أجرته شبكة سي إن إن ، و التي تفيد بأن الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عقلة مراسلة قناة الجزيرة ، و التي قتلت في جنين في 11 مايو / أيار ، أصيبت في ” هجوم مستهدف ” من جانب الجيش الإسرائيلي . هذا ما قاله نائب وزير الخارجية الإسرائيلي عيدان رول اليوم عبر الإذاعة العسكرية للكيان الصهيوني .

و بثت شبكة CNN ، الليلة الماضية ، تقريراً مفصلاً يستند إلى سلسلة من الشهادات التي تم جمعها بشكل ميداني ، حول تحليل صور الفيديو و التسجيلات الصوتية . و قالت شبكة ” سي إن إن ” البريطانية , إن ” كل شيء يشير إلى مقتل أبو عاقلة في هجوم إسرائيلي مستهدف ” . و أضاف أن تسجيل صوت الرصاص ” يوحي بأنها لم تطلق عشوائيا و إنما بدقة لبلوغ الهدف “. كما تشكك شبكة سي إن إن في الرواية الإسرائيلية التي تفيد بأن أبو عاقلة علقت بين طلق نيران المليشيات الفلسطينية و نيران الجنود الإسرائيليين : ” في تلك اللحظة لم يكن هناك تبادل لإطلاق النار ” ، حسبما أفاد أحد الشهود ، الذي أكد أنه لم يكن هناك أي من رجال الميليشيات الفلسطينية في المناطق المجاورة , في اللحظة التي تم فيها إطلاق النار على شيرين من طرف جنود الكيان المحتل .

” تحقيق سي إن إن – يقول الإسرائيلي ورد رول – ليس له علاقة بالواقع . تعمل قواتنا في جنين فقط لمنع الهجمات الإرهابية ضد المدنيين الإسرائيليين ” . مصادر CNN ، في رأيه ، ” غير موثوقة ” . و أضاف ” اقترحنا على السلطة الوطنية الفلسطينية أن نجري معا فحص طبي ( تشريح ) لكنهم رفضوا . ما الذي يحاولون إخفائه ؟ ” . و أشار المتحدث العسكري الإسرائيلي أمس إلى أنه طلب عبثاً حتى الآن فحص الرصاصة المأخوذة من جسد الصحفية شيرين أبو عاقلة لكن بدون جدوى . و خلص إلى أنه الآن ، ليس من الممكن بعد التأكد على وجه اليقين كيف تعرضت الصحفية للقصف بالرصاص .

إقرأ في نفس الموضوع : استشهاد مراسلة الجزيرة شيرين أبو عاقلة على يد الجيش الإسرائيلي .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....