ثقافة و فن

شوف تي في : تدخل عالم الإنتاج بالكوميديا ​​الاجتماعية الجديدة “الإخوان ” في دور السينما اعتباراً من 11 مايو .

الجريدة الإخبارية .

ورد في مقال نشرته وكالة الأنباء العربي , أن دور السينما ستستضيف ابتداء من يوم الأربعاء 11 مايو الجاري ، الكوميديا ​​الاجتماعية الجديدة ” الإخوان ” ، وهو إنتاج سينمائي لإدريس شحتان ، مؤسس و مدير مجموعة قنوات اليوتيوب ” شوف تي في “.

الفيلم الروائي الجديد من إنتاج شركة SW MEDIA للإنتاج و التوزيع ، و من إخراج محمد أمين الأحمر. و جاء في بيان أن الفكرة و السيناريو و الحوار و التوجيه الفني قدمها عبد العالي لمهر و إلياس طاليس .

جمع هذا الإنتاج الجديد مجموعة بين الممثلين المنتمين إلى أجيال مختلفة ، على رأسهم فضيلة بن موسى ، و عبد اللطيف خمولي ، و راوية ، و فاطمة بوشنب ، و صلاح الدين بنموسى ، بالإضافة إلى أعضاء فرقة ” حموراجي ” الشهيرة , التي تجمع الثنائي الكوميدي سعيد و وادي 3 ، رشيد رفيق و محمد باسو و أيوب إدري و كريمة ولحوس . و جاء عن ذات المصدر ، أن الفيلم شهد أيضًا مشاركة مايا دبيش في تجربتها السينمائية الأولى ، و كذلك يوسف أوزيلال ، المشهور بشخصية “ فاطمة طويل ” .

يحكي هذا الفيلم قصة 3 أصدقاء من حي فقير في الدار البيضاء ، لكل منهم قصته الخاصة . قرروا إنشاء مقطع فيديو من أجل إنشاء المشاركة ، قبل أن يقرروا عدم بثها مرة أخرى . إلا أن الفيديو سيسرب على الإنترنت و سيتم إصدار مذكرة توقيف بحقهم . موضوع تناوله يمزج بين المأساة و الكوميديا ​​في نفس الوقت .

و للإشارة فالفيلم تم تمويله بالكامل من قبل إدريس شحتان و لم يتلق أي دعم أو سلفة على الإيصالات من أجل التوزيع .

أما بالنسبة لظروف التصوير ، فيؤكد المخرج محمد أمين الأحمر أن ” التصوير تم في جو احترافي كما أتاح لحظات تبادل الأفكار و الخبرات بين مختلف الفنانين الذين يشكلون الفيلم و يمثلون الأجيال المختلفة ” ، مشيرة إلى أنه بفضل جهود الجميع ، تم استيفاء جميع الشروط لكي يرى هذا الفيلم ضوء النهار .

من جهته ، أشار طاليس كاتب سيناريو الفيلم إلى أن كتابة الحوارات و السيناريو امتدت على مدى 8 سنوات و بفضل مشاركة المنتج إدريس شحتان سنحت الفرصة لتحقيق هذا الحلم .

من جهته ، قال المنتج إدريس شحتان ، إن إنتاج شركة ” SW MEDIA “قد أتى لإثراء المشهد السينمائي و إحداث ثورة فيه . و قال ” هذه مجرد بداية الرحلة و طموحنا هو تطوير صناعة السينما في بلادنا “.

الإخوان فيلم كوميدي اجتماعي يحكي قصة ثلاثة أصدقاء ( زريكة ، شارو ، و عبد الصادق ) من حي فقير بالدار البيضاء ، يعتبرون أنفسهم إخوة .

لكل منهم قصته و مخاوفه و مشاكله ، لكنهم جميعًا يشتركون في نفس المشاكل ، التي لخصها هذا العمل الفني في الفشل في حياتهم , التي تتسم بالفقر و البطالة و التهميش … و من خلال السعي لإحداث ضجة ” بوز ” ، تم التلاعب بهؤلاء الشبان الثلاثة , حيث يجدون أنفسهم ملاحقين بأمر تفتيش من السلطات بحقهم في جميع أنحاء التراب الوطني …

و قبل خروجه لقي فيلم الإخوان موجة عارمة من الانتقادات اللاذعة حول فكرة المنتوج و محاولة تشويه صورة جماعة ” الإخوان ” . كما لقي عديدا من ” اللغط ” بعد معرفة الجهة الممولة و المنتجة …

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....