أخبار المغرب

على الأبواب : شهر سبتمبر مباريات بالجملة لولوج قطاع الشرطة و الوظيفة العمومية .

الجريدة العربية.com

اقرأ في هذا المقال
  • يمكن العثور على معلومات حول مسابقات التوظيف المختلفة عبر بوابة emploi-public.ma

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني أنها حددت عدة مباريات بخصوص شهر سبتمبر المقبل بهدف تجنيد 6000 عنصر من مختلف الرتب في قطاع الأمن .

ففي الأشهر الأخيرة ، تم إطلاق عمليات تجنيد مختلفة داخل الخدمة المدنية و ستستمر ، إذ قررت الشرطة إطلاق برنامج تجنيد ضخم لرجال الشرطة من مختلف الرتب . و ستقام المسابقة في 25 سبتمبر 2022 . بتسجيل 3838 من أعوان الشرطة (سلم 5) و 1450 مفتش شرطة (سلم 6) و 80 ضابط أمن (سلم 8) و 420 ضابط شرطة (سلم 8) و 68 مفوض شرطة (سلم ) 10 ، حسب ما جاء في التقارير الإعلامية الصادرة بهذا الخصوص .

كما تخطط وزارة العدل لتوظيف 250 ملحقًا قانونيًا (سلم 10) . و سيقام امتحان الولوج في 30 أكتوبر . كما خططت و زارة الصحة و عديد من الإدارات الوزارية الأخرى لمجموعة مهمة من مسابقات و امتحانات ولوج الوظيفة العمومية قبل نهاية العام الجاري . و يمكن العثور على معلومات حول مسابقات التوظيف المختلفة عبر بوابة emploi-public.ma .

و فيما يتعلق بمباريات المديرية العامة للأمن الوطني ، يجب أن يتراوح عمر المرشحين المهتمين ما بين 21 و 30 عامًا لجميع المناصب باستثناء منصب المفوض ، حيث يتراوح العمر بين 21 و 35 عامًا . بالنسبة لمناصب ضابط الشرطة و المفتش و مفوض الشرطة ، يجب أن لا يقل طول الذكور عن 1.70 م , و 1.67 م للنساء . أما بالنسبة لمناصب الضباط و أعوان الشرطة ، فيجب أن يكون طول الذكور 1.73 مترًا فما أكثر ، ويشترط في المرشحين للمناصب المختلفة أن يتمتعوا بقدرة بصرية جيدة و قوة سمعية جيدة .

و يجب على المتقدمين لشغل منصب مفوض الشرطة أن يكونوا حاصلين على شهادة في القانون أو ما يعادله . أما بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في منصب ضابط الشرطة و ضابط أمن ، فيجب أن يكون لديهم على الأقل DEUG . و بالنسبة لمن يرغبون في أن يصبحوا مفتشين ، يلزم التحقق من صحة السنة الجامعية الأولى . و أما منصب رجل أمن فيستوجب شهادة البكالوريا فقط .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....