اقتصاد

شركة المنتوجات الحليبية Bel Group تبيع حصصها في Safilait .

الجريدة الإخبارية .

أعلنت مجموعة بيل جروب Bel Group الفرنسية لمنتجات الألبان ، المساهم الأكبر في شركة سافيليت المغربية ، عن بيع أسهمها لشركة الألبان البولندية Polmlek . بمبلغ صفقة غير معروف و محاط بالتكتم .

و بررت Bel Group سحب الاستثمارات على أساس أن شركتها المحلية ، Fromageries Bel Maroc ، تريد ” التركيز على تنمية علاماتها التجارية التاريخية من الجبن و تطوير حصتها في السوق المحلية ” . و قال بيان صحفي صادر عن المجموعة إن الاتفاقية تشمل أيضًا الاستحواذ على مزرعة ترماست Tarmast ، التي تزود Safilait .

بالنسبة إلى Bel Group ، ” يمثل هذا فرصة لشركة Safilait لربط مستقبلها بشركة Polmlek ، الشركة البولندية الرائدة في مجال الألبان ، و التي تهدف إلى الاستثمار في تطوير و نمو أعمالها الأساسية كجزء من استراتيجيتها التوسعية على المستوى الدولي ” . و يضيف البيان أن ” المغرب يظل سوقًا رئيسيًا للشركة ، حيث زاد استثماراته ، بما في ذلك في مصنعه المتطور في طنجة ، حيث سيستمر في الاستثمار ” .

و تأسست شركة Safilait في عام 2006 ، و تمكنت بسرعة من أن تصبح ثالث أكبر شركة ألبان في المغرب . و هي متخصصة في معالجة و تعبئة و بيع الحليب الطازج و الحليب المعقم و منتجات الألبان الطازجة من خلال علامتها التجارية Jibal . توظف الشركة ما يقرب من 1500 شخص و لها موقع إنتاج في منطقة الفقيه بن صالح.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....