أخبار المغرب

شركة الطيران ريان إير تفرض قيودًا على المسافرين .

الجريدة العربية

في مواجهة العديد من المشاكل، لا سيما في الوجهات المعروفة سياحيا مثل مدينة أكادير، وإيبيزا في إسبانيا وبرلين في ألمانيا، فرضت شركة الطيران رايان إير الأيرلندية منخفضة التكلفة قيودًا جديدة على المسافرين.

ولن يُسمح بعد الآن لركاب شركة ريان إير بالصعود إلى الطائرة ومعهم قارورات ، حتى تلك المخصصة للماء. وقال مايكل أوليري، يوم الأربعاء الفارط ، خلال مؤتمر صحفي : “لقد سمحنا لهم من قبل، دون أن ندرك أنهم كانوا مليئين بالفعل بالفودكا” . وقال رئيس شركة ريان إير إن المشاكل التي يسببها الركاب تحت تأثير الكحول أو المخدرات في “زيادة ملحوظة” . و من جهتها تؤكد ليا ، مديرة مقصورة إحدى شركات الطيران الفرنسية ، أن “الكحول مشكلة متكررة”. ولدعم وجهة نظرها، قالت ليا إنها واجهت موقفًا صعبًا أثناء رحلة جوية إلى المغرب. كان هناك رجل يشرب قبل الصعود. “لقد بدا لطيفًا على الرغم من ذلك، لذا سمح له الموظفون في أرضية المطار بالمرور” وفقا لروايتها، وبعد الإقلاع مباشرة، أخرج الراكب زجاجة ويسكي سعة 1.5 لتر من حقيبته. وما تلا ذلك كان “الجحيم” الذي استمر ثلاث ساعات.

وفي بداية شهر يوليو ، لم تسير رحلات شركة رايان إير بين أكادير ولندن (المملكة المتحدة) كما كان مخططا لها . واضطرت الطائرة إلى الهبوط في مراكش بعد أقل من ساعة من إقلاعها بسبب شجار عام بين الركاب . هذه الحوادث المقلقة تقول ليا إنها شاهدت هذا النوع من الفظاظة يتفجر داخل فضاء الطائرة ، خاصة في الرحلات منخفضة التكلفة.

وتؤكد أحدث الأرقام الصادرة عن الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) ، أنه تم تسجيل زيادة بنسبة 67% في الحوادث و المشاكل على متن الرحلات ، على مدار عام واحد، بين عامي 2022 و2021. حيث طلب الرئيس التنفيذي لشركة رايان إير من “السلطات الحد من كمية “الكحول” التي يمكن أن يتم تقديمها في المطارات الأوروبية بحد أقصى مشروبين لكل راكب. ووفقا له، فإن هذا الإجراء سيجعل من الممكن الحد من السلوك السيئ (الإهانات، الضرب، الشجار، الكلمات النابية والجنسية أو رفض ارتداء حزام الأمان، وما إلى ذلك) .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....