أخبار المغرب

شراكة : المملكة المغربية و إسرائيل تعقدان لقاء للاستثمار السياحي .

الجريدة الإخبارية .

نشرت وكالة الأنباء الفلسطينية ( سند ) أن المملكة المغربية و إسرائيل عقدتا ، يوم أمس الثلاثاء ، أول منتدى للاستثمار السياحي عبر تقنية الاتصال المرئي .

و جاء ذلك خلال بيانٍ مشترك للشركة المغربية للهندسة السياحية و وزارة السياحة و الصناعة التقليدية بالمملكة المغربية . و يسعى المنتدى المشترك بين البلدين إلى الترويج للاستثمار السياحي بين رجال الأعمال و المستثمرين الإسرائيليين .  

و عرف المنتدى المغربي الإسرائيلي ، مشاركة أكثر من 200 ممثل لقطاع السياحة في البلدين . و من المعلوم أن الحكومة المغربية وقعت في شهر أكتوبر من السنة المنصرمة على اتفاقيتين مع الحكومة الإسرائيلية ، تخص العمل على مجالات متعددة كقطاع الخدمات الجوية و الثقافة و الرياضة .

و في إطار الشراكة بين الدولتين , باشرت حكومة عزيز أخنوش الحائزة على ثقة البرلمان المغربي في بدء أول اجتماع لها مع الدولة العبرية . إذ أعلنت إسرائيل و المغرب في 10 ديسمبر/كانون الأول 2020 ، استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما بعد توقفها منذ عام 2000 إثر اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الثانية . و في 22 من الشهر ذاته ، وقعت الحكومة المغربية إعلانًا مشتركًا مع إسرائيل و الولايات المتحدة ، خلال أول زيارة لوفد رسمي إسرائيلي أمريكي إلى العاصمة الرباط .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....