مجتمع

شباب : كيف تقدما طلبا للحصول على سفر مجاني بالقطار عبر أوروبا ؟

الجريدة العربية

سيتمكن 35 ألف فائز في مسابقة DiscoverEU ، المفتوحة من 15 مارس 2023 ، من السفر مجانًا لمدة 30 يومًا في القطارات وبعض العبارات لزيارة حوالي 33 دولة في القارة العجوز .

جولة في أوروبا بالقطار للاحتفال و المتعة , بشرى سارة ، تمنحها المفوضية الأوروبية مرة أخرى عبر توزيعها ل 35000 بطاقة Interrail بقيمة 251 يورو للسماح للشباب الأوروبي أو الحاصل على جنسية أحد البلدان الأوروبية , و الذين سيبلغون 18 عامًا في عام 2023 , حيث سيكونون مدعوين لاكتشاف ثراء القارة العجوز .

و منذ إطلاقها في عام 2018 ، مكنت هذه المسابقة السنوية ما يقرب من 200 ألف شاب من عبور أوروبا مجانًا ، من البرتغال إلى النرويج و من إيطاليا إلى إستونيا .

مواطنو الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي المرتبطة ببرنامج Erasmus + (أيسلندا وليختنشتاين ومقدونيا الشمالية والنرويج وصربيا وتركيا ) و الذين تتراوح أعمارهم بين 18 عامًا في 1 يوليو 2023 (بمعنى آخر ، مواليد فترة ما بين 1 يوليو 2004 و 30 يونيو ، 2005 ) . و يمكن تقديم الطلبات بشكل فردي أو في مجموعات تصل إلى خمسة أشخاص على موقع europa.eu الإلكتروني ، من يوم الأربعاء 15 مارس الساعة 12 ظهرًا حتى يوم الأربعاء 29 مارس الساعة 12 ظهرًا .

سفر مجاني لاكتشاف 33 دولة أوروبية جميلة بالقطار أو العبارة .

و للتحقق من صحة طلباتهم ، يجب على المشاركين الإجابة على “الأسئلة الخمسة ذات الاختيار المتعدد في اختبار المعرفة العامة حول الاتحاد الأوروبي ومبادرات الاتحاد الأوروبي الأخرى لصالح الشباب” , ووصف خطة سفرهم (كيف سيمولونها ، وما هو المسار المخطط ، وما إلى ذلك) .

في المقابل ، فإن الشباب الذين سيتم اختيارهم سيكونون “مدعوين لإشهار تجربة سفرهم على الشبكات الاجتماعية […] أو من خلال تقديم عرض تقديمي في مدرستهم أو حيهم” .

و سيحصل الفائزون ، المصنفون وفقًا للنتيجة التي تم الحصول عليها ، على تذكرة تسمح لهم بالسفر لمدة أقصاها 30 يومًا بين 15 يونيو 2023 و 30 سبتمبر 2024 على متن قطارات وعبارات معينة من 33 دولة أوروبية .

فرصة ركوب القطارات المسائية الأوروبية الجديدة أو السفر على نفس الطريق مثل قطار الشرق السريع من باريس إلى إسطنبول . هذا و سيتم الاختيار حسب الجنسية وفقًا لعدد التذاكر المخصصة لكل دولة , حيث ستكون حصة التذاكر محددة حسب عدد سكانها . و سيتم إبلاغ الفائزين عبر البريد الإلكتروني في شهر مايو 2023 .

60.000 تذكرة قطار مجانية للسفر بين فرنسا وألمانيا .

هذا و ستكون هناك فرصة أخرى , حيث سيتمكن الشبان الفرنسيون والألمان الذين تقل أعمارهم عن 27 عامًا من الاستفادة هذا الصيف من “تذكرة ثنائية الجنسية” ، حيث ستمنح 60.000 منها بشكل مجاني ، من أجل السفر بين فرنسا وألمانيا بالقطار . و سيتم تحديد الشروط والأحكام بحلول فصل الربيع .

و تم الإعلان عن المبادرة في يناير الماضي من قبل وزيري النقل في البلدين للاحتفال بالذكرى الستين لمعاهدة الإليزيه التي عززت الصداقة عبر نهر الراين . فرصة سفر سيتم تعزيزها برحلة عبر السكك الحديدية بإطلاق قطار ليلي بين باريس وبرلين في ديسمبر 2023 ، ثم في عام 2024 ، سكون هناك رابط أخر مباشر عالي السرعة بين العاصمتين .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....