Uncategorized

شان 2023 : المغرب يجدد طلبه مرة أخرى بخصوص تنقل المنتخب الوطني نحو الجزائر .

الجريدة العربية

في مواجهة التصريحات غير الدقيقة أحيانًا لبعض المسؤولين الجزائريين ، كرر رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم (FRMF) ، السيد فوزي لقجع ، طلبه بشأن مشاركة المنتخب المغربي في بطولة الأمم الأفريقية للمحليين (CHAN) و التي ستقام بعد أيام في دولة الجزائر .

و قال رئيس الجامعة الملكية ” المنتخب الوطني يمثل المغرب . و سبق و أن شارك في هذا الحدث ، و كما هو الحال بالنسبة لجميع الأحداث الرياضية ، فإن البلد المضيف ، في هذه الحالة الجزائر ، يجب أن تقدم بطبيعة الحال تسهيلات لجميع البلدان المشاركة ” .

وأضاف فوزي لقجع أنه على عكس ما حاولنا قوله إلى الجانب الآخر ، لم نطلب من الجزائر أن تضمن لنا رحلة خاصة . لقد طلبنا السماح للطائرة بنقل المنتخب الوطني في 10 يناير و بالهبوط في مطار قسنطينة ، المدينة المضيفة لمباريات المنتخب الوطني . و بالطبع ، فالناقل الرسمي لجميع المنتخبات الوطنية هو الخطوط الجوية الملكية المغربية ” .

و يشار أنه قبل أيام قليلة هدد المغرب بعدم المشاركة في المسابقة الأفريقية إذا لم تسمح الجزائر للمنتخب الوطني للمحليين بالوصول إلى قسنطينة عبر رحلة مباشرة من شركة الخطوط الجوية الملكية المغربية . هذا التحليق فوق الأراضي الجزائرية , يعتبر هو جوهر المشكلة , حيث منعت السلطات الجزائرية تحليق الطيران المغربي فوق أراضيها منذ سبتمبر 2021 .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....