ثقافة و فن

سينما : ” ويل سميث ” ” لكريس روك ” بعد الصفعة ” سلوكي كان غير مقبول ولا يمكن الدفاع عنه ” .

الجريدة الإخبارية .

” كان الاعتذار متأخرا لكنه تم” . سرق الممثل و المخرج الأمريكي من أصل إفريقي ” ويل سميث ” الأضواء بصفعه وجه الممثل الكوميدي ” كريس روك ” , ليلة حصوله على أول أوسكار في حياته المهنية . و اعتذر ” ويل سميث ” للأكاديمية و للمرشحين ، لكنه ترك ضحيته بعيدًا عن اعتذاراته .

تجنب الممثل الشهير ميكروفونات الصحافة حيث ذهب للرقص في مع زوجته في حفل التتويج الذي نظمته ” مجلة فانيتي فير ” . و أحيا : ” كريس روك ” الأمسية الفنية ببعض موضوعاته الموسيقية و الكوميدية التي أضفت على الحفل رونقا خاصا . و أجبرت ثقل حقائق الليلة المثيرة الممثل ” ويل سميث ” على إصدار بيان يوم الاثنين في صفحته على الإنستغرام قال فيه : ” إن العنف بجميع أشكاله سام و مدمر . كان تصرفي الليلة الماضية غير مقبول و لا يمكن الدفاع عنه … أود أن أعتذر لك علنًا يا كريس , لقد كنت مخطئًا ” .

و طال انتظار حفل الأوسكار الذي توقف بسبب الوباء لكن تنظيمه هاته المرة أتى بشيء لم يكن في حسبان الأكاديمية الأمريكية للسينما . و شاهد الحفل أكثر من 15 مليون شخص ، بحسب الأرقام الأولية التي سيتم تحديثها يوم الثلاثاء . و بدأت حادثة الصفع الغريبة التي قام بها ” ويل سميث ” بسخرية روك من ” جادا بينكيت سميث ” زوجة الممثل ويل هذا الأخير لم يتقبل الأمر , بالرغم من أنه لم يكن فيه تقليل أو تحقير من منشط الحفل , بل كان يدخل في عادة هاته المهرجانات الكبيرة . و تركت ذكريات ليلة الليلة الشهيرة أثرا كبيرا على المشاهدين و الحاضرين .

” النكات التي على حسابي هي جزء من العمل ، لكن النكتة حول حالة زوجتي جادا الطبية كانت أكثر من اللازم بالنسبة لي وكان رد فعلي عاطفيًا ” ، هذا ما برر به ” ويل سميث ” فعله المشين أمام أعين اللجنة المنظمة و كبار الممثلين و المخرجين , و أمام عدسات الصحافة . و في حين دافع ” كريس روك ” عن صاحبه رغم العنف المرتكب في حقه : “ إنه أمر محرج و أن فعله لا يمثله الرجل الذي يريد أن يكون ” .

و ” كريس روك ” هو أحد أهم الكوميديين السود في الولايات المتحدة إلى جانب ” كيفن هارت ” . لقد أطلق كريس النكات على حساب الممثلة ” جادا بينكيت سميث ” زوجة ” ويل سميث ” , في حفل توزيع جوائز الأوسكار . و كان ذلك في أيضا قد حدث مرة أخرى في عام 2016 ، عندما سخر من دعوة زوجة سميث للمقاطعة بسبب نقص التنوع . ” أليست هي ممثلة تلفزيونية ؟ مقاطعة جادا لجوائز الأوسكار تشبهني بمقاطعة ملابس ريهانا الداخلية ” . لكن ” جادا بينكيت ” قالت حينها مبرره المقاطعة: ” لم تتم دعوتي ” .

يشار أنه قبل ساعات من اعتذار ” ويل سميث ” ، أدانت أكاديمية السينما أعمال العنف و أعلنت أنها فتحت ” تحقيقًا رسميًا ” في المشاجرة . و قد أوضحت المنظمة التي تضم ما يقرب من 10000 عضو , و يرأسها 64 محترفًا سينمائيا بارزا ، أنها تستكشف ” الإجراءات و العواقب ” التي يستحقها الفاعل .

و وفقًا للوائح الداخلية و قانون كاليفورنيا , اجتمعت المجموعة يوم الاثنين ، حسب ما جاء في صحيفة هوليوود ريبورتر ، لمناقشة الإجراءات التي ستتخذ بعد حفل التوزيع . و قالت شرطة لوس أنجلوس يوم الأحد ، بعد الحفل مباشرة ، استبعد ” روك كريس ” توجيه اتهامات ضد الممثل ” ويل سميث ” .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....