أخبار محلية

سيدي حمادي / الفقيه بنصالح : التكوين الرقمي لفائدة الكتاب العامون لفرق أندية كرة القدم .

مراسلة : لحسن كوجلي .

مراسلة : لحسن كوجلي .

تم يومه الخميس احتضان المركب السوسيو ثقافي بدوار أولاد سعيد , جماعة سيدي حمادي إقليم الفقيه بنصالح , للدورة التكوينية ” فيريميف كونيكت ” , لفائدة الكتاب العامون للفرق الكروية المنضوية تحت لواء عصبة جهة بني ملال خنيفرة لكرة القدم .
يوم تكويني يندرج في إطار تنزيل مشروع الجامعة الكروية الرقمي , الذي يروم صناعة إداريي التسيير بما سيساهم في رقي العمل الإداري للفرق و تسهيل اشغالها الإدارية .
مشروع يهدف إلى رقمنة منظومة الفرق الكروية و قطعا مع الاشتغال بالنظم الورقية التقليدية لتأهيل المتمرسين إلكترونيا و حفظ حقوق اللاعبين و إتاحة النزاهة و الشفافية بين الفرق و عصبها و الجامعة , هذا فضلا عن محاربة الغش و طرد نمط العشوائية في سبيل تطوي لعبة كرة القدم .

و لإنحاج المشروع على مستوى جهة بني ملال خنيفرة , سهرت إدارة العصبة الجهوية للعبة في خلق مجموعة من اللقاءات التكوينية من كهذا نوع , منها ما تم تفعيلها في كل من بني ملال و تلك التي جرت اليوم بالفقيه بنصالح , و منها تلك المبرمجة في المستقبل القريب بكل من أقاليم ازيلال و خنيفرة و خريبكة . لقاء مر في جو سليم , ساده حسن التنظيم و حسن اصغاء المستفيدين و تفاعل المتداخلين .

هذا و سيبدأ العمل بهذا النظام الجديد , بداية من انطلاق الموسم الكروي المقبل 2022/2023 .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....