مجتمع

سيدي إفني ..السلطة المحلية بتيوغزة تقود حملة تحسيسية لحث المواطنين على التسجيل في السجل الاجتماعي.

الجريدة العربية- رضوان ادليمي/ الرباط

شهدت جماعة تيوغزة التابعة للنفوذ الترابي لسيدي إفني تنظيم حملات تحسيسية وتواصلية ،حيث أشرف قائد قيادة تيوغزة صباح اليوم الخميس 3 مارس الجاري على تنظيم حملة تحسيسية من أجل حث وتشجيع المواطنين على التسجيل بالسجل الاجتماعي الموحد باعتباره ورشا ملكيا ، وقد تم خلال هذه العملية تجنيد كل الوسائل البشرية واللوجستيكية، لإستقبال المواطنين في أحسن الظروف ثم توفير كل سبل الراحة لذلك.


وتهدف هذه الحملة إلى تعزيز التحسيس والتوعية بأهمية التسجيل بالسجل الاجتماعي الموحد، والرفع من نسبة التسجيل اليومي بقيادة تيوغزة في أفق تعميم الحماية الاجتماعية لجل المواطنين لصون حقوقهم وتحقيق التنمية المتوازنة والعدالة الاجتماعية والمجالية.

يذكر ان السجل الاجتماعي الموحد هو بمثابة سجل رقمي يتم في إطاره تسجيل الأسر قصد الاستفادة من برامج الدعم الاجتماعي التي تشرف عليها الإدارات والجماعات الترابية والهيئات العمومية، وذلك بناء على طلب يقدمه الشخص المصرح باسم الأسرة، كما يهدف إلى معالجة المعطيات الاجتماعية والاقتصادية للأسر بطريقة إلكترونية.


ويحظى هذا المشروع المجتمعي بمتابعة واهتمام خاصين من طرف جلالة الملك، باعتبار أن هذا المشروع يشكل ثورة اجتماعية حقيقية، لما سيكون له من آثار مباشرة وملموسة في تحسين ظروف عيش المواطنين، وصيانة كرامة المغاربة جمبعا ، وتحصين الفئات الهشة، لاسيما في سياق ما أصبح يعرفه العالم من تقلبات اقتصادية ومخاطر صحية.

وقد عرفت الحملة تفاعلا إيجابيا حيث تم توجيه رسائل تدعو الساكنة الانخراط التلقائي في نظام الضمان الاجتماعي ، بل وتم تسجيل عدد كبير منهم في إبانه كما عاينت الجريدة العربية الجدية العالية وتفاني من طرف جل المتدخلين لإنجاح الحملة تحسيسية .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....