ثقافة و فن

سياحة : دليلك القيم و أنت تزور المملكة المغربية .

الجريدة العربية

المغرب بلد غني بالثقافة والتاريخ والمناظر الطبيعية الجميلة و الأكل الطيب اللذيذ . و إذا كنت كسائح تخطط لزيارة بلدنا الرائع و المرحاب ، فإننا نقدم لك دليلا لما يجب فعله وما لا يجب فعله لتحقيق أقصى استفادة و متعة من رحلتك إلى وطن التعددية و التقاليد العريقة .

المنارة – مدينة مراكش
  • استكشف أسواق مراكش :
    من أساسيات المغرب أن تضيع في الشوارع المفعمة بالحيوية ، في أسواق مراكش ستجد هناك بالمدينة الحمراء عددًا لا يحصى من المنتجات المحلية ، من التوابل العطرية إلى السجاد الفاخر والحرف اليدوية التقليدية . تذكر التفاوض على الأسعار للحصول على أثمنة جيدة ، والتمتع بالجو الفريد للأسواق الصاخبة . ناهيك عن زيارة ساحة جامع الفنا و الوداية و المنارة و كثير من المآثر التاريخية لمدينة سبعة رجال .
  • زيارة مسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء :
    مسجد الحسن الثاني من أكبر المساجد في العالم وأعجوبة معمارية خاطفة للقلوب . يقع في الدار البيضاء ويوفر إطلالة خلابة على المحيط الأطلسي . احرص على احترام قواعد اللباس وساعات الزيارة للاستفادة الكاملة من هذا الرمز الروحي للمغرب .
  • اكتشف كنوز فاس :
    تمتلك فاس ، المدينة الإمبراطورية ، واحدة من أفضل المدن القديمة المحفوظة في العالم . و التي توجد بها أقدم جامعة في تاريخ البشرية / ما عليك إلا أن تتجول في شوارعها الضيقة ، وقم بزيارة المدارس القرآنية القديمة وتعرف على الحرف التقليدية مثل الفخار والنسيج . فاس هي عودة إلى التاريخ واكتشاف الثقافة المغربية الأصيلة .
إطلالة عجيبة على مدينة فاس العريقة
  • اكتشف الصحراء المغربية الفسيحة :
    لن تكتمل زيارة المغرب بدون رحلة إلى الصحراء المغربية الواسعة و الفسيحة . قم بجولة على الجمال عبر الكثبان الرملية ، واقض ليلة تحت النجوم في مخيم بأوان أمازيغية ، واستمتع بالمناظر الصحراوية الخلابة . تأكد من استئجار مرشد من ذوي الخبرة لرحلة آمنة وحقيقية .
  • نزهة عبر حدائق ماجوريل في مراكش :
    تمثل حدائق ماجوريل في مراكش واحة من الهدوء وسط ضجيج وصخب مدينة البهجة و السرور . تجول بين النباتات الغريبة النافورات والمباني الزرقاء المتميزة . إنه مكان مثالي للهروب من حرارة مراكش والاستمتاع بلحظة من الهدوء .
  • تذوق المطبخ المغربي :
    يشتهر المطبخ المغربي بنكهاته الجذابة ومزيج التوابل التي تستعمل فيه . لا تفوت فرصة تذوق الأطباق التقليدية مثل الطاجين والكسكس والمعجنات المغربية اللذيذة ، و الحلويات المتنوعة التي لا توجد إلا في المغرب فقط ، و لا تنسى أن تجرب أيضًا شرب شاي النعناع ، المشروب الرمزي و العريق للمغرب .
  • احترم الثقافة والتقاليد المحلية :
    حذاري ! عند زيارة المغرب ، من المهم احترام ثقافة وتقاليد البلد المتسامح . ارتداء ملابس محتشمة ، خاصة عند زيارة المواقع الدينية ، وإظهار الاحترام للسكان المحليين . لا تنتقد الملك ولا الدين فهو مقدس عند المغاربة ويمكن أن تغضبهم الأمر ، فملك البلاد يسكن قلوب شعبه ، و الدين هو رمز القيم و العيش المتسامح لدى المغاربة .
  • توخي الحذر عند استكشاف المدن :
    تعد المدن القديمة في المغرب مناطق تاريخية رائعة ، لكنها قد تكون مربكة بعض الشيء . من السهل أن تضيع في الشوارع الضيقة والمزدحمة . ضع في اعتبارك الأشياء الثمينة الخاصة بك ، وتجنب الأزقة المهجورة في الليل ، واطلب المساعدة من السكان المحليين الموثوق بهم إذا كنت بحاجة إلى الاتجاهات …

إذا كنت ترى أن هذا الدليل قد يفيدك في رحلتك ، فأهلا وسهلا بك في وطن الحب و التسامح و التعدد .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....