رياضة

سفيان أمرابط : “حلم” بين ليفربول ومانشستر يونايتد لضم لاعب خط الوسط الأكثر شراسة في العالم .

الجريدة العربية

كان اللاعب المغربي الدولي أحد نجوم كأس العالم 2022، بلعبه الشديد و العدواني يرى كثير من الخبراء أنه يناسب كرة القدم الإنجليزية تمامًا ، و سيمثل أيقونة للفريق الذي سينتمي إليه في البريميرليغ .

يؤمن أمرابط، أن “كل شيء مكتوب” ، لكن لا شيء يحدث بالصدفة ، أو بدون عمل شاق . وما أراده بعد نهائيات كأس العالم العام الماضي هو اللعب لأحد أكبر الأندية الأوروبية . و بحسب ما يروج من أخبار ، فقد يحصل على هذه الفرصة، وفي الحقيقة ، من الصعب عدم الموافقة إذا جاء عرض من أحد المنافسين على التشامبينس ليغ .

سفيان أمرابط : أفضل لاعب خط وسط في العالم .

أمرابط كان متميزا في مونديال قطر، حيث نال أفضل لاعب خط وسط في البطولة، وقاد مسيرة المغرب التاريخية إلى نصف النهائي . تمركز أمرابط أمام المدافعين الأربعة للأسود الأطلس مباشرة، وأثبت أنه جدار حقيقي من خلال صد هجمات الخصم الواحدة تلو الأخرى. لم يستحوذ أي لاعب في كأس العالم على الكرة أكثر من مرة (57) إلا سفيان .

وحافظ المغرب على شباكه نظيفة أمام كرواتيا وإسبانيا والبرتغال. وفي الفوز المفاجئ على البرتغال، فاز بالكرة عدة مرات قبل أن يتجاوز خصومه بسهولة مبهرة ويحرر لاعبين مثل أشرف حكيمي وحكيم زياش .

هل سيكون لم الشمل مرة أخرى مع تن هاج ؟

الطبيعة المفجعة للخسارة غير المستحقة أمام وست هام في براغ في أوروبا ليغ أحزنت أمرابط ، الذي سارع إلى نشر رسالة على وسائل التواصل الاجتماعي يشكر فيها المشجعين على دعمهم ، لكن المنشور كان بمثابة رسالة وداع أيضًا .

كان من الواضح أنه لا يزال يرغب في الرحيل ، وليس لأي نادٍ . وقال شقيقه نور الدين لشبكة ESPN : “إنه يريد الذهاب إلى القمة”. هناك الدوري الإنجليزي الممتاز ، و برشلونة على رأس القائمة، لكن لا أحد يعرف وضع برشلونة المالي.

في الواقع، لم يتغير شيء في الكامب نو من الناحية الاقتصادية – ولهذا السبب كان على النادي اتخاذ قرار بالتعاقد مع أوريول روميو – مما يجعل مانشستر الوجهة الأكثر احتمالا بالنسبة لأمرابط .

أدى رفض هاري ماغواير المفاجئ للانضمام إلى وست هام واستمرار وجود سكوت مكتوميناي في أولد ترافورد إلى تقويض آمال إريك تين هاج في لم الشمل مع أمرابط ، الذي كان يدربه عندما كان مسؤولاً عن أوتريخت .

عدوانية أمرابط شخصية مثالية لليفربول .

وفي الوقت عينه ، وجد ليفربول نفسه في موقف محرج بعد خسارة مويسيس كايسيدو وروميو لافيا أمام تشيلسي. تم توقيع واتارو إندو الذي لا يكل قادما من شتوتجارت ، وقد شارك قائد اليابان من مقاعد البدلاء في الفوز يوم السبت على بورنموث .

يقال بالفعل أن الريدز يعتقد أن لديهم الآن فريقًا كافيًا من حيث خط الوسط الدفاعي، مع تعافي ستيفان باجسيتيتش من الإصابة التي أنهت موسم 2022-23 الرائع قبل الأوان. سيكون تياجو ألكانتارا حاضرًا أيضًا إذا تمكن من التغلب على مشكلات اللياقة البدنية الخاصة به.

ومع ذلك، لا يمكن إنكار أن يورغن كلوب سيحتاج إلى مزيد من العمق في مثل هذه المنطقة الحاسمة من الملعب، في مثل هذا الدور المهم لفريقه بالنظر إلى الطريقة التي يلعبون بها.

كما هو الحال مع يونايتد، يظل ليفربول سهل اللعب للغاية، ومن شأن عدوانية أمرابط المذهلة أن تضيف اللدغة التي تشتد الحاجة إليها بالنسبة للاعبي خط الوسط في كلا الفريقين.

سفيان أمرابط لاعب يحب الضغط .

وكما أثبت في كأس العالم، يمكن لأمرابط أن يصبح قوة من قوى الطبيعة إذا توفرت الظروف المناسبة. بعد وصوله إلى فيورنتينا، ناضل لفترة طويلة للعب بنفس الشراسة والكفاءة كما هو الحال في فيرونا ، ويرجع ذلك أساسًا إلى أنه كان يُعطى في بعض الأحيان الكثير من المسؤوليات ، وعند التركيز يكون سريع الفوز بالكرة وتوزيعها بالسرعة والسهولة الممكنة ، في كل الالتحامات أمرابط يتفوق.

لذلك من السهل أن نتخيله متفوقا في أولد ترافورد أو أنفيلد، بالنظر إلى صفات وخصائص اللاعبين الذين سيتم وضعهم بجانبه، والسرعة واللياقة البدنية في الدوري الإنجليزي الممتاز.

في الواقع، كان سيستمتع بمثل هذه البيئة المكثفة والعدائية في كثير من الأحيان. وقد اعترف سابقًا بأنه يكره اللعب في ملاعب فارغة أثناء الوباء لأنه لم يتمكن من تغذية عداء المشجعين المنافسين.

يقول سفيان : “أنا أحب الضغط”. “أحب اللعب في الملاعب الممتلئة. يعجبني أن المشجعين يصفرون في وجهي . هذا ما أريده ، ولهذا السبب نفعل ذلك” . يشعر أمرابط الآن أنه قام بكل شيء ، ويستحق تحقيق حلم آخر .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....