تقنية و علوم

سامسونغ تعيد صياغة هواتفها الذكية المتميزة و القابلة للطي بأثمنة جد معقولة .

الجريدة العربية.com

كشفت شركة سامسونغ الكورية النقاب يوم الأربعاء عن جهازي Galaxy Z Flip 4 و Z Fold 4 الجديدتين مع ملامح و أسعار مشابهة تقريبًا لطرازات العام الماضي , و في هذا التقرير التقني نأخذ القارئ الكريم في جولة افتراضية نحو عالم هذين الهاتفين المتميزين لشركة سامسونغ العملاقة .

أحدهما مخصص لعامة الناس المهتمين بالتكنولوجيا ، و الآخر للمديرين التنفيذيين . عرضت سامسونج الهواتف الذكية القابلة للطي Galaxy Z Flip 4 و Z Fold 4 في حدث Unpacked السنوي يوم الأربعاء . الأجهزة المتاحة في نموذجين هي هاتف ذكي صدفي و آخر ذكي قابل للتحويل إلى جهاز لوحي صغير .

الأكثر تكلفة – من 1109 يورو في 128 جيجابايت من الذاكرة – يستفيد Galaxy Z Flip 4 من تحديث الأجهزة و بعض التحسينات التي أتاحتها ردود الفعل من مستخدمي Flip 3 . حيث تم تعديل المفصلة من أجل زيادة مقاومة الجهاز و التي يقدم شاشة AMOLED رائعة مقاس 6.7 بوصة مع معدل تحديث متكيف يصل إلى 120 هرتز . في الخارج ، اكتسبت الشاشة الصغيرة مقاس 1.9 بوصة إمكانية إتاحة سهلة للقراءة .

يقدم Galaxy Z Flip 4 شاشة مشابهة لشاشة Samsung S22 و لكنها تتناسب بسهولة أكبر مع الجيب .

أحدث جيل من المعالج Snapdragon 8 + Gen 1 و 8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) يقود هذا الطراز من سامسونغ و المجهز بكاميرا ذات وحدتين: زاوية عريضة بدقة 12 ميجا بكسل وزاوية عريضة للغاية بدقة 12 ميجا بكسل. تم تحسين الاستقلالية من خلال بطارية تبلغ 3700 مللي أمبير في الساعة ومعالج أقل استهلاكًا للطاقة. يتم شحنه عند 25 وات. وهو أيضًا الهاتف الذكي الوحيد المزود بشاشة قابلة للطي ومقاوم للماء بالكامل مع شهادة IPX 8. يمكنك السماح له بالاستحمام لمدة 30 دقيقة في 1.5 متر من الماء.

جهاز لوحي جيب حقيقي ، يسير Galaxy Z Fold 4 على خطى سابقه مع بعض الإضافات والتصحيحات. على وجه الخصوص ، تتبنى شاشة AMOLED خارجية أكبر من سابقتها مع 6.2 بوصة. تُعد الكاميرا الخلفية بدقة 4 ميجا بكسل ، المنزلق أسفل اللوحة الداخلية مقاس 7.6 بوصة ، أكثر تحفظًا للاستفادة الكاملة من الشاشة التي يتأرجح معدل تحديثها التكيفي حتى 120 هرتز.

يتيح لك Galaxy Z Fold 4 تقسيم الشاشة إلى ثلاث نوافذ لتعزيز المهام المتعددة مثل جهاز الكمبيوتر .
عند طيه يحتوي Galaxy Z Fold 4 على شاشة خارجية مكافئة للهاتف الذكي التقليدي و لا حاجة لفتحه .

تأخذ الورقة الفنية معايير Flip مثل Snapdragon 8 + Gen 1 أو بطارية 4400 مللي أمبير ولكنها تلعب بطاقة الطاقة مع 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. تستحوذ الكاميرا الخلفية على نقاط قوة S22 التي تم إصدارها في الربيع ومستشعراتها الثلاثة: كاميرا رئيسية متعددة المهام بدقة 50 ميجا بكسل ، وكاميرا بزاوية عريضة للغاية (12 ميجا بكسل) وعدسة تليفوتوغرافي بدقة 10 ميجا بكسل مع زوم بصري X3 .

المصدر
le parisien
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....