دولي

زلزال تركيا – سوريا : حصيلة القتلى تجاوزت 5000 و كارثة إنسانية تضرب المنطقة .

الجريدة العربية

أعلنت وكالة إدارة الكوارث التركية (أفاد) ، اليوم الثلاثاء ، عن ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال العنيف الذي ضرب جنوب شرق تركيا يوم الاثنين إلى أكثر من 4800 قتيل وأكثر من 20 ألف جريح .

وتشير الحصيلة المحدثة في الصباح الباكر إلى مقتل 3381 وإصابة أكثر من 20.426 ، بحسب البيانات التي قدمتها الوكالة التركية ، والتي تفيد بانهيار أكثر من 6217 مبنى حتى الآن .

و على الرغم من انخفاض درجات الحرارة وتساقط الثلوج بكثافة ، تستمر عمليات الإنقاذ بأقصى سرعة ، حيث تم انتشال ما يقرب من 7840 شخصًا من تحت الأنقاض حتى الآن .

و تسبب الزلزال الذي وقع يوم الاثنين الساعة 04:17 بالتوقيت المحلي (01:17 بتوقيت جرينتش) على عمق حوالي 17.9 كيلومتر ، في انهيار عدة مبانٍ في محليات “كهرمان مرعش” التركية و “غازي عنتاب” و “أضنة” و “ملاطية “،” ديار بكر “،”سان ليورفا”، “العثمانية” .كما أثر الزلزال ، الذي شعر به في لبنان والعراق ، على عدة مناطق عدة في سوريا ، بما في ذلك حلب و إدلب واللاذقية وحماة ، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 1504 أشخاص وإصابة 3548 ، وفقًا للبيانات الأولية .

و قال الدفاع المدني السوري , إن عدد الضحايا مرشح للارتفاع بشكل كبير بسبب وجود مئات العائلات تحت الأنقاض .

هذا و تمكنت فرق الطوارئ التركية هذا الصباح من إنقاذ 6 أشخاص ، بينهم طفل ، من تحت أنقاض مبان دمرها الزلزال في ولايات هاتاي وديار بكر وكهرمان مرعش ، جنوبي تركيا .

و في مدينة إسكندرون التابعة لولاية هاتاي تم إنقاذ 4 أشخاص بينهم طفل عمره 10 سنوات ، من تحت أنقاض مبنى من 5 طوابق . وفي ولاية ديار بكر، أنقذت فرق الطوارئ شخصا جريحا بعد 27 ساعة قضاها تحت الأنقاض .

وفي ولاية كهرمان مرعش، تم إنقاذ شابة عمرها 24 عاما من تحت أنقاض مبنى سكني من 7 طوابق بعد 27 ساعة من وقوع الزلزال .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....