مجتمع

زلزال الحوز : مؤسسة محمد الخامس للتضامن تواصل عملياتها الإغاثية لفائدة السكان المتضررين بإقليم الحوز .

امحند امباركة – الجريدة العربية

نظمت مؤسسة محمد الخامس للتضامن مؤخرا قافلة تضامنية لساكنة دوار تدافالت بجماعة إغيل، التي كانت مركز الزلزال الذي هز إقليم الحوز. وتأتي هذه المبادرة ضمن الجهود التي تبذلها المؤسسة لمرافقة ودعم المتضررين من الزلزال.

وتم تنفيذ هذه العملية بالتنسيق مع وزارة الداخلية والسلطات المحلية والقوات المسلحة الملكية والدرك الملكي وعناصر الحماية المدنية. حيث استفادت منها حوالي سبعين عائلة، وتمثلت بشكل خاص في استبدال الخيم القديمة بخيم جديدة مقاومة للماء، بالإضافة إلى توزيع مساعدات غذائية تلبي الاحتياجات اليومية للمواطنين. كما تم توزيع الألواح الشمسية والمولدات الكهربائية والمصابيح القابلة لإعادة الشحن ، وتوزيع الفحم والملابس المناسبة لجميع الفئات العمرية على السكان.

وأكد سمير بنعيادة، المدير الجهوي لمؤسسة محمد الخامس للتضامن، في تصريح لـ Le360، أن هذه المساعدات المقدمة لساكنة دوار تادافلت تندرج في إطار سلسلة من العمليات التي تنفذها المؤسسة بشكل شبه يومي في العديد من المناطق المتضررة من جراء الجائحة .

من جانبهم، أعرب المستفيدون من هذه المبادرة عن امتنانهم للسلطات، مرحبين بالجهود المبذولة لتخفيف معاناتهم. كما أعربوا عن تقديرهم للدعم المتواصل الذي تقدمه مؤسسة محمد الخامس للتضامن، مؤكدين التزامها بتلبية احتياجاتهم الاجتماعية والصحية والنفسية بشكل مستمر.

المصدر
المصدر
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....