أخبار المغرب

زلزال الحوز : بفضل فعاليتها البنية التحتية للطرق السريعة الوطنية لم تتعرض لأية أضرار .

الجريدة العربية

خلص خبراء يابانيون استضافتهم الشركة الوطنية للطرق السريعة بالمغرب (ADM) في مهمة تفتيش بعد الزلزال لهياكل الطريق السيار مراكش-أكادير، إلى أن البنية التحتية للطريق السريع الوطني لم تتعرض لأي ضرر في أعقاب زلزال الحوز بفضل الفعالية في تصميمها الزلزالي .

و قالت الشركة الوطنية للطرق السريعة بالمغرب (ADM) يوم أمس الجمعة ، في بلاغ صحفي : “استمرارًا للإجراءات التي اتخذتها الشركة الوطنية في أعقاب زلزال 8 سبتمبر، رحبت الشركة بخبراء من شركة Hanshin Expressway اليابانية، التي تتمتع بخبرة تزيد عن نصف قرن في مجال الإدارة وصيانة الطرق السريعة، لفترة ما بعد التشييد ، بمهمة تفتيش للهياكل الهندسية للطريق السيار مراكش-أكادير و توافقها مع الزلازل . وتهدف هذه المهمة، التي تعد جزءًا من شراكة نقل التكنولوجيا بين الشركة الوطنية للطرق السريعة بالمغرب والشركة اليابانية منذ عام 2015، إلى تأكيد النتائج التي حصلت عليها الشركة الوطنية سابقًا أثناء “الفحص التقني” الذي تم إجراؤه مباشرة بعد الزلزال، في إطار خطتها للطوارئ . وخلص الأخير إلى أن البنية التحتية الوطنية للطرق السريعة لم تتعرض لأي ضرر بفضل فعالية تصميمها الزلزالي ، حسبما حدد البلاغ .

وخلال هذه المهمة، ناقش الشريكان أيضًا أحدث التقنيات المستخدمة في مجال الأجهزة المضادة للزلازل على مستوى البنية التحتية للطرق السريعة الدولية وخاصة تلك الموجودة في اليابان حيث يعد خطر الزلازل من أكبر المخاطر .

وفي نهاية هذه المهمة، يختتم البيان الصحفي : “أكد الخبراء اليابانيون من جديد عدم وجود أي أضرار ناجمة عن الزلزال في هياكل الطريق السيار مراكش-أكادير . وهو ما يسلط الضوء على مرونة شبكة الطرق السريعة الوطنية، التي تم تصميمها وبناؤها وصيانتها وفقا لأفضل المعايير الدولية” .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....