أخبار المغرب

زلزال الحوز : اللجان المتخصصة تواصل معاينة المنازل المتضررة بتارودانت .

الجريدة العربية – امحند أوبركة

بعد زلزال 8 سبتمبر الذي هز إقليم الحوز و تارودانت ، سارعت السلطات ببلادنا إلى تعبئة كل الكيانات الرسمية لمساعدة الضحايا . كما تم تشكيل لجان متخصصة لتفقد المنازل المتضررة وتقييم الأضرار التي لحقت بسكان المنطقة.

هذا و شارك أحد السكان المتضررين من الزلزال تجربته : “عندما جاءت اللجنة لتفقد منزلي ، كنت سعيدا جدا ، و تفاجأت بالاجتهاد الذي بذله فريقهم . لقد كانوا منظمين بشكل جيد واستغلوا الوقت للاستماع إلى مخاوفنا”.

ويضيف أنه في منطقة تكون فيها المنازل مترابطة بشكل وثيق، فإن الأضرار التي لحقت بمنزل واحد يمكن أن يكون لها تداعيات على المنازل المجاورة. ويقول ساكن آخر : “منذ اليوم الأول، ظلت السلطات تأتي إلى منزلنا للاستماع إلى شكاوينا والاطلاع على الأضرار التي سببها الزلزال” .

وتصف كوثر أدال، ممثلة وزارة إعداد التراب الوطني و التعمير و الإسكان و سياسة المدينة ، النهج المتبع . “منذ بداية مهمتنا، استجبنا لنداءات المواطنين الذين أرادوا منا معاينة الأضرار المادية التي سببها الزلزال. وأوضحت أن المرحلة الأولى من عملنا خصصت لإنشاء حصر دقيق للأضرار، في حين تهدف المرحلة الحالية إلى الاستجابة للتظلمات التي عبر عنها الضحايا. و أضافت بالقول : “قمنا بزيارات دقيقة للأحياء المتضررة، وتفقدنا المنازل التي بها شقوق أو أضرار جزئية أو كلية” . “هدفنا هو تقديم الدعم الأفضل للمواطنين المتضررين من هذه الكارثة الطبيعية والمساهمة في إعادة بناء منازلهم”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....