رسالة إلى السيد عامل إقليم قلعة السراغنة حول قرار التوقيف المؤقت عن العمل لرئيس جماعة مزم صنهاجة في حق السيد إسماعيل صادق .

مراسلة الأستاذ إدريس زياد .

مراسلة الأستاذ إدريس زياد .

الإتحاد المغربي للشغل .

Union Marocaine du Travail

. Fédération Nationale des Ouvriers et Fonctionnaires des Collectivités Locales

الدار البيضاء في: 30 ماي 2022

إلى السيد : عامل إقليم قلعة السراغنة .

الموضوع : حول قرار التوقيف المؤقت عن العمل لرئيس جماعة مزم صنهاجة في حق السيد إسماعيل صادق , الدرجة محرر .

تحية و احترام , و بعد .

تلقينا في المكتب الجامعي للجامعة الوطنية لعمال و موظفي الجماعات المحلية , المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل , باستياء عميق ما قام به رئيس المجلس الجماعي لجماعة مزم صنهاجة إقليم قلعة السراغنة . حيث استصدر قرارا يقضي بالتوقيف المؤقت للأجرة الشهرية للأخ إسماعيل صادق , الدرجة محرر , دون موجب حق أو سند قانوني . و هو ما اعتبرناه قرارا ينم عن الشطط في استغلال السلطة والانتقام من الموظفين/ات , إذ سبق لمكتبنا الإقليمي لقلعة السراغنة أن طلب عقد لقاء مع السيد رئيس الجماعة و مدير المصالح من أجل التوصل لحل لهذا المشكل على مستوى الجماعة .

و في الوقت الذي كنا ننتظر من رئيس الجماعة اتخاذ خطوة إيجابية في اتجاه طي هذا الملف , نتفاجأ بتفعيله لقرار توقيف الأجرة وهو الأمر الذي سيزيد من تفاقم معاناة المعني بالأمر , و يؤثر سلبا على الاستقرار الإجتماعي و المهني بالجماعة .

أمام هذا المنحى الذي أخذته قضية الأخ إسماعيل صادق , فإننا نتوجه إليكم السيد العامل المحترم قصد التدخل لمعالجة هذه الوضعية و اتخاذ الإجراءات و التدابير الضرورية للإرجاع الأمور إلى نصابها و وضعها الطبيعي , و ذلك عبر الدعوة لعقد اجتماع اللجنة الإقليمية لفض النزاعات الإجتماعية بالجماعات الترابية , للتوصل لحل لهذا الملف .

وتقبلوا ، السيد العامل المحترم، أصدق المشاعر .

الكاتب العام الوطني بالنيابة عبد السالم سلالة .

Exit mobile version