دولي

إيران : رجل دين يعتدي على امرأة في الشارع فيأتيه العقاب في الحين .

الجريدة الإخبارية .

أثارت واقعة ” غريبة ” بالعاصمة الدينية للجمهورية الإيرانية , جدلا كبيرا في الأوساط الشعبية و الهيئات الحقوقية داخل إيران و خارجها . بعد أن نشرت الناشطة الإيرانية ” مسيح علي نجاد ” فيديو قصير يصور رجل دين يعتدي على امرأة بالضرب و سط المارة في مشهد مثير للغاية .

و تفاجأ المارة في وسط أحد الشوارع المكتظة بمدينة ” قم ” , برجل دين يعتدي على امرأة بالغة ضربا بالعصا . و حسب الترجمة العرضية للكلام الذي جاء في تدوينة الناشطة , تعليقا على الفيديو . فإن رجلي دين ” ملا “ ( كما يسمى في اللغة المحلية) . قاما بالاعتداء على امرأه أمام الملأ . حيث ضربها أحدهما بالعصا بعدما نصحاها أن ترتدي حجابها بطريقة مثلى , مما أثار حنق المرأة فانهالت عليهما باللكم ملقية بعمامة أحدهما على الأرض .

و تعتبر مدينة ” قم ” المرجعية الإقليمية المقدسة للشيعة بعد مدينة ” النجف ” العراقية . و هي المكان الذي يحوي الحوزة العلمية و المركز الديني الشيعي . كما تنتشر فيها و بشكل كثيف , المزارات و المراقد التي يتبرك بها الشيعة . أبرزها مرقد ” فاطمة المعصومة ” بنت ” موسى الكاظم ” , الإمام السابع للشيعة الاثني عشرية .

الحادث الذي صورته الناشطة الإيرانية ” مسيح علي نجاد ” انتشر كالنار في الهشيم , بعدما تداولته منصات التواصل الاجتماعي , و المواقع الإخبارية في عديد من دول العالم . بحيث يصف و يعري الواقع المرير و ” الميؤوس ” منه الذي تعيشه المرأة الإيرانية . حيث السلطة الدينية الشيعية تخيم بظلالها على الحياة الاجتماعية .

فيديو الحادث :

مقالات قد تكون ذات صلة :

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....