رياضة

دوري أبطال أفريقيا : الوداد يخطف بطاقة النهائي الثاني على التوالي في قلب بريتوريا !

الجريدة العربية

تمكن لاعبو الوداد البيضاوي من العودة بقوة و التسجيل مرتين على أرضية ملعب لوفتوس في بريتوريا ، واستعاد الأحمر عافيته في آخر عشرين دقيقة ، في نصف نهائي النار برسم كأس عصبة أبطال أفريقيا أمام مضيفه ماميلودي صنداونز (2-2) . و بهذا الفوز المهم ينضم الوداد الرياضي البيضاوي حامل لقب الدورة الأخيرة إلى فريق الأهلي المصري في نهائي دوري أبطال إفريقيا المنتصر ذهابا و إيابا على الترجي التونسي .

بعد مباراة الذهاب بالدار البيضاء و التي انتهت بنتيجة البياض 0-0 ، بدأت مباراة الإياب ببريتوريا بداية رائعة مع فريقين من طراز رفيع . من جانب الوداد ، استفز المتراجي ، الذي كان قد أفلت من وراء الدفاع قبل عودة قلب بوطويل في أقصى الحدود ، ليجد نفسه أمام الحارس الجنوب أفريقي رونوين ويليامز وجهاً لوجه ، لكن كرته اللاذعة لم تقلق حارس مرمى صانداونز . في معسكر الأصفر و الأزرق ، تعثر بيتر شالوليلي ، الذي تخطى مصيدة التسلل ، لكن وجد أمامه أسد عرين الوداد الحارس المطيع . ليخرج الشوط الأول على صورة البياض (0-0) .

في قلب بريتوريا يصحو البطل .

في الشوط الثاني من اللقاء انقلبت موازين القوى لصالح لاعبي فريق صانداونز الذين ضاعفوا الضغط أمام الستار الدفاعي المزدوج للفريق المغربي . هذا الضغط انتهى الأمر بماميلودي إلى اختراق جدار الوداد . مستفيدا من اعتراض زائد من الدفاع البيضاوي ، و أسكن ثيمبا زوان تسديدة قوية في شباك المطيع (1-0 ، د 50) . و انطلق اللاعبون المحليون مرة أخرى لمهاجمة القلعة الحمراء التي كانت لا تزال صامدة بفضل سورها الدفاعي القوي . في الواقع ، رأى الجنوب إفريقي شالليل تسديدته المحورية يتصدى لها الحارس المطيع (د 62) . إنقاذ كان له ميزة إيقاظ البطل المدافع عن لقبه .

لم يتأثر الضيوف بسير المبارة ، وأجبروا الحارس ويليامز على التوقف الانعكاسي (71) قبل أن يتسببوا في نهاية مجنونة للغاية نهاية المباراة . لأن الوداد الرياضي البيضاوي هز الشباك مرتين وتأهل للنهائي بميزة الهدف خارج الديار . حيث ، سجل العملود بعد كرة من ركلة ركنية أسكنها لحارس المرمى بضربة رأسية متقنة (1-1 ، د 72) و قبل أن يعبر بيتر شالوليلي تسديدته اليسرى في منطقة الجزاء مضيفا الهدف الثاني للأصفر (2-1 ، د79) . و بينما كان صانداونز يتجه للفوز بالمبارة ، سجل موتوبي مفالا هدفاً ضد مرماه بعد ركلة حرة من عطية الله (2-2 ، 83) .

و بحكم الهدف خارج الأرض ، الذي لا يزال ساريًا في مسابقات CAF ، يتأهل الوداد حامل اللقب ضد ماميلودي (0-0 ، 2-2) ، للمباراة النهائية الثانية على التوالي ، و سيحاول الاحتفاظ بلقبه أمام الأهلي المصري ، المنتصر على الترجي التونسي (0-3 ، 1-0) في مجموع المبارتين .

تشكيلة ماميلودي صن داونز و الوداد :

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....