أخبار المغرب

دعوى ضد وزيرين سابقين و في الواجهة “15 مليار درهم” .

الجريدة العربية

رفعت الجمعية المغربية لحماية المال العام شكوى أمام المحكمة ضد وزيرين سابقين للشباب و الرياضة و مسؤولين آخرين لقيامهم بتبديد حوالي 15 مليار درهم .

وزيرا الشباب والرياضة السابقان ، و الأمين العام السابق و مدير التجهيز بالوزارة ، بالإضافة إلى عشرة مزايدين لعقود بناء الملاعب ، متهمون من قبل الجمعية بتبذير حوالي 15 مليار درهم . و في شكواها إلى المحاكم ، اتهمت المنظمة غير الحكومية هؤلاء المسؤولين بـ “إهدار المال العام واستغلال النفوذ و غسيل الأموال والفساد والإثراء غير المشروع” حسب ما ورد في صحيفة الصباح .

و قدمت المنظمة هذه الشكوى بعد اكتشافها عدم “وجود ملعب” كان من المقرر بناؤه “بميزانية لا تقل عن 9 ملايين درهم” . و ردت الوزارة بعد استجواب المنظمة غير الحكومية حول هذا الموضوع “لقد دمر الملعب بسبب الفيضانات” . ومع ذلك ، لم تجد الجمعية “ورقة بيانات” أو “دراسة” لهذه المرحلة . و شجب الوزيران السابقان ، محمد غراس و محمد أوزين ، من الحركة الشعبية ، ذكر اسميهما في تقرير المنظمة غير الحكومية ، بينما تم الاستشهاد بالمسؤولين الآخرين في مسميات وظيفتهم .

و أعلن محمد غراس أن هذه الشكوى هي مناورة “لتقويض حزب الحركة الشعبية الذي سيواصل أداء مهمته في المعارضة المسؤولة و البناءة” ، معلنا أن النائب سيرفع شكوى ضد الجمعية .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....