الجرائد العالمية

دراسة : قائمة ثلاثين دولة الأقل زيارة في العالم .

الجريدة العربية

يوشك عام 2023 على تحطيم الأرقام القياسية في السياحة و الأسفار ، حيث تغمر العديد من البلدان مرة أخرى جحافل السياح ، مثل إيطاليا ، إسبانيا ، فرنسا ، اليونان و المغرب ، إذ لا أحد يجادل في جاذبية هذه البلدان التي تجلب دائمًا المزيد من الزوار . و في خضم ذلك توجد دول أخرى ، لم تنل حظها بعد في القدرة على جلب المسافرين و السياح لاكتشاف ما تتميز به . فهل هل تعرف ماهي أقل الدول زيارة في العالم؟

سافر رحالة عالمي إلى جميع دول كوكب الأرض من عام 2007 إلى عام 2017 وأراد مشاركة قائمة هذه البلدان من خلال منظور تجاربه كمستكشف . ومن خلال تصنيف يعتمد على بيانات إحصائية حقيقية يجيب على السؤال : ما الذي يحدث في الدول الأقل زيارة في العالم ؟

وفي موقع OneStep4ward ، يلاحظ الرحالة أن الدول الثلاثين الأقل زيارة مقسمة بشكل أساسي إلى أربع فئات : جزر معينة في جنوب المحيط الهادئ ، ومناطق حرب ، ودول أفريقية صغيرة يصعب الوصول إليها ، وكذلك دول بوليسية مثل كوريا الشمالية و تركمانستان .

وفيما يلي الدول الثلاثين الأقل زيارة ، من خلال تجربة الرحالة الشجاع الذي سافر إلى جميع دول العالم :

  1. الصومال : تعتبر هاته الدولة الإفريقية الفقيرة في كثير من الأحيان أخطر دولة في العالم . لكن المسافر يشير إلى فارق جغرافي يميل الزوار إلى نسيانه . أرض الصومال هي دولة معلنة من تلقاء نفسها في الشمال لها عملتها الخاصة بها وحكومتها . و يزور العديد من المسافرين هذه الدولة معتقدين أنها الصومال . ومع ذلك ، فهي ليست كذلك . يشير المدون إلى أن الصومال نفسها لا تستقبل أكثر من 100 زائر سنويًا ، أو حتى 20 زائرًا في بعض السنوات . إنه يفترض تمامًا أنه “غش” بزيارة أرض الصومال بدلاً من ذلك .
  2. اليمن : أقل من 500 زائر سنويا – تركت الحرب الأهلية اليمنية البلاد في حالة خراب. بعد أن أصبح الوصول إليها شبه مستحيل اليوم ، تتمتع هذه الدولة بتراث غني جعلها ذات يوم وجهة سياحية استثنائية. يشير الرحالة إلى مدى صعوبة الوصول إلى هناك. ويقول إنه من الضروري المرور عبر القاهرة في مصر أو عبر أبو ظبي بشراء تذاكر طيران نقدًا. المرور عبر القارة ليس بالأمر السهل ، فالتأشيرات نادرة والطريقة خطرة. من ناحية أخرى ، كان مستكشفنا مغرمًا جدًا بجزيرة سقطرى التي دائمًا ما تكون آمنة ويمكن الوصول إليها .
  3. غينيا الاستوائية : أقل من 1،000 زائر سنويًا إنها “رائعة” ، إنها “جنة” ، هذه هي الكلمات التي اختارها مغامرنا لوصف تجربته في هذه الدولة الجزرية الصغيرة على الساحل الغربي لأفريقيا. شلالات إلاتشيس وجزيرة كوريسكو تغريه تمامًا. لسوء الحظ ، من الصعب جدًا الحصول على تأشيرة. ولكن إذا وصلت إلى هناك بالصدفة ، فمن الممكن الوصول إليها من باريس أو لندن أو لاغوس.
  4. توفالو : 2000 زائر في السنة إنها رابع أصغر دولة في العالم ، وتبلغ مساحتها 26 كيلومترًا مربعًا ويبلغ عدد سكانها 11000 نسمة. كن حذرًا ، الجزيرة صغيرة جدًا لدرجة أنه لا يوجد – تقريبًا – ما تفعله ، وفقًا للمغامر. في البرنامج ، يمكنك المشي والاستمتاع بالدباغة وتذوق الكوكتيلات في هذه الجزيرة التي تشبه الجنة. لا تكثر وسائل النقل للوصول إلى الجزيرة . لذلك سيتعين عليك المرور عبر فيجي ثم السفر إلى توفالو .
  5. كيريباتي : حوالي 4000 زائر سنويا تخفي المناظر الطبيعية الخلابة للجزيرة فقرًا مهمًا للغاية. كما هو الحال مع توفالو ، لن يكون هناك العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها في الجزيرة ، باستثناء القليل من المشي والسباحة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية أثناء احتساء مشروب بارد ، وفقًا للمستكشف. ومع ذلك ، يشير الأخير إلى أن الرحلات الجوية باهظة الثمن وأنه لا يمكن الوصول إلى هناك إلا بالمرور عبر نادي أو فيجي أو بريسبان في أستراليا .
  6. جنوب السودان : حوالي 5500 زائر سنويا آخر دولة تعترف بها الأمم المتحدة بعد صراع مسلح طويل ، جنوب السودان هو حرفياً دولة جديدة. وفقًا لسجل الرحالة ، ستكون هذه الدولة الأكثر خطورة التي يمكنك زيارتها. يصف في روايته تجربته المليئة بأعمال الشغب اليومية وحظر التجول. بالنسبة للصور التذكارية ، يمكنك أن تنسى: من غير القانوني التقاط الصور في جميع أنحاء البلاد .
  7. . جزر مارشال : حوالي 6000 زائر سنويًا إنه أرخبيل ضائع في مساحة المحيط الهادي. لإعطائك فكرة ، وفقًا للمسافر ، فإن السبب الوحيد لزيارة الجزيرة هو الرغبة المفاجئة في زيارة جميع دول العالم! فيما يتعلق بالجو ، سنترك الكسل . لا يزال من الممكن تحسين إقامتك ببعض الرحلات البحرية لممارسة رياضة الغوص. في يوميات سفر المدون الخاص بنا ، تم تحديد أنه من الصعب التنقل بسبب نقص وسائل النقل. لا توجد صعوبة في الوصول إلى هناك ، يمكن لأي شخص تقريبًا الحصول على تأشيرة بسهولة.
  8. ليبيا : حوالي 6000 زائر سنويا لفترة طويلة ، كانت ليبيا دولة اتسم وضعها السياسي بمخالفات خطيرة . تاريخيا جزء من الإمبراطورية الرومانية ، انتقلت إلى أيدي الإيطاليين في القرن العشرين ثم مرت في ظل نظام القذافي . اليوم ، مجموعات مختلفة تسعى للسيطرة على البلاد. يكاد يكون الحصول على تأشيرة أمرًا مستحيلًا ، وكما يشير الرحالة ، فإن أسهل طريقة لتطأ قدمك البلاد هي الوصول إلى هناك عبر تونس أو تركيا أو مصر .
  9. ساو تومي وبرينسيبي : حوالي 8000 زائر سنويًا ، أرخبيل جنة آخر! استعمرتها البرتغال في القرن الخامس عشر ، واستقلت البلاد في عام 1975. تمتلئ الجزيرتان ، ساو تومي وبرينسيبي ، بالأنشطة السياحية على الرغم من قلة عدد الزوار السنويين. بالنسبة لمغامرنا الشجاع العزيز ، ستكون ‘أروع دولة في إفريقيا’. السبب ؟ الأمن والجمال وإمكانية الوصول سيجعل التجربة ‘رائعة’ ، يمكننا أن نقرأ. وفي GEO ، نؤكد ذلك .
  10. تركمانستان : أقل من 9000 زائر في السنة تتميز تركمانستان ، المحاطة بأوزبكستان وكازاخستان وأفغانستان ، بسهولها الشاسعة وثقافتها التركمانية الجميلة ، كما يقول الرحالة. يقول الأخير إنه خاض مغامرة ‘لا تصدق’ في هذا البلد الشاسع الذي يصعب الحصول على تأشيرة دخول. تأشيرتان رفضت قبل أن تتمكن من السفر بعيدًا! ذلك بالقول .

قائمة الدول الأقل زيارة في العالم ، والتي وصفها الرحالة في تحقيقه :

  1. مالي 14000 زائر سنويا

12- أفغانستان حوالي 20 ألف زائر في السنة

13- ولايات ميكرونيزيا الموحدة ، 000 19 زائر في السنة

14- جزر سليمان : 000 27 زائر في السنة

15- موريتانيا 30 ألف زائر سنويا

16- جزر القمر 36000 زائر في السنة

17- ليبيريا ، 000 45 زائر في السنة

18- غينيا ، 000 45 زائر في السنة

19 – غينيا – بيساو ، 000 45 زائر في السنة

20- جيبوتي 51000 زائر سنويا

21- تونغا ، 000 54 زائر في السنة

22- سيراليون: 000 57 زائر في السنة

23- دومينيكا ، 000 63 زائر في السنة

24- تيمور ليشتي: 000 75 زائر في السنة

25- سانت فنسنت وجزر غرينادين ، 000 80 زائر في السنة

26- سان مارينو ، 000 84 زائر في السنة

27- ليختنشتاين: 000 85 زائر في السنة

  1. كوريا الشمالية حوالي 100،000 زائر سنويا

29- إريتريا ، 000 142 زائر في السنة

30- مولدوفا ، 000 145 زائر في السنة

    اظهر المزيد

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى
    إغلاق

    أنت تستخدم إضافة Adblock

    أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....