الجرائد العالمية

دار سوثبي للمزادات تعرض سيارة فيراري نادرة للملك الراحل محمد الخامس بالمزاد .

الجريدة العربية

الرباط – سيتم بيع سيارة فيراري جي تي 250 النادرة التي صممها بينين فارينا بالمزاد العلني من قبل سوذبيز في غضون أسابيع قليلة .

ويتابع العديد من المغاربة هذا الحدث باهتمام كبير لأن سيارة الفيراري هذه كانت سيارة ملكنا الراحل محمد الخامس . هذه الجوهرة المصنوعة في إيطاليا هي ‘آخر سيارات الكوبيه الأربعة التي تتميز بهيكل على غرار Superamerica من قبل Pinin Farina ، وهي واحدة من الثلاثة التي تم صنعها بدون مآخذ هواء على الجوانب ، كما يخبر موقع دار المزادات على الإنترنت .

عندما غادرت متجر الجثث في أغسطس 1956 ، تم تسليمها إلى الملك لمغفور له محمد الخامس آنذاك ، و الذي عاد كان قد عاد للتو إلى وطنه من المنفي . و ذات السنة حصل المغرب على استقلاله بفضل الملك محمد الخامس ، عاشق الفخامة و الأناقة الأصيلة . و كانت هذه الفيراري الأنيقة والرياضية في المخيلة المغربية هي الهدية التي قدمها محمد الخامس لنفسه للاحتفال باستقلال وطنه و شعبه الذي حققه بالتآلف و التضامن بين الملك و الشعب .

سيارة الفيراري 250 جي تي التي كانت ملكًا للملك أصبح لها تاريخ و مسار طويل ، حيث تغير أصحابها – حسب موقع المزادات- عدة مرات وانتهى بها الأمر في الولايات المتحدة ، في فلوريدا ، حيث احتفظ بها المالك الأخير لما يقرب من 50 عامًا . والآن هي معروضة وتنتظر العروض الجديدة التي تستحق لأنها بكل بساطة : سيارة صعد على متنها ملك مغربي محبوب .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....