حوار مع سعادة ” الرايس ” ( الحلقة 6 ) .

بقلم الأستاذ مولاي أحمد بلبهلول .

الأستاذ مولاي أحمد بلبهلول .

الحلقة السادسة * :

سعادة ( الرايس ) نرحب بك مرة أخرى و نشكرك جزيل الشكر على تلبية الدعوة .

ماكاين تامشكيل أسعادة الرايس .

واخا أسعادة الرايس ندخلو فالموضوع . وقفنا فالحلقة السابقة عند الواد الحار كاتقول بللي اللجنة ما عندها ما تعرف و ما عمرها تحصلنا ، شرح لينا كيفاش ؟

سؤال : و لجان التفتيش ؟

جواب : اللجن كايلقاو كلشي تردم ما عندهم ما يعرفو و هاذ الشي ديال اللجان حنا راه بغينا نحيدوه ما يبقاش شي واحد يجي يبرزطنا .

و كيف غادي تديرو تا تحيدوه ؟

سؤال : و ما علاقة الجمعية بلجان التفتيش ؟

سؤال : نتوما نتاخبوكم الناس باش تدافعو ليهم على مصالحهم صبحتو كاتقلبو على اللي يدافع عليكم هذا كايبين على أنكم غير مؤهلين لتسيير الشأن المحلي و الدفاع عن مصلحة المواطنين .

سؤال : عطينا مثال ؟

سؤال : و لكن أسعادة ( الرايس ) واخا يوقفوك الطوموبيل عندها وراقها التأمين على حساب الجماعة نتا ما خاسر والو ، الى وقفوك عطيهم لوراق .

نعم بغينا نعرفو ….

شوف أسعادة الرايس لابيلانص راه غاديا بمريض و ما خصوش يتعطل .

سعادة ” الرايس ” ماغاديش نتفاهمو معاك فهاذ النقطة من الأحسن نفوتوها ندوزو لنقطة أخرى آشنهيا المصالح الأخرى اللي بغات تدافع عليها الجمعية ؟ ؟

و لكن أسعادة ( الرايس ) هاذ لكلام اللي كا تقول راه في منتهى الخطورة ، الدولة راها عندها مؤسسات رقابية دوستورية مهمتها افتحاص مالية جميع المؤسسات بما فيها الجماعات ، “إذا ” نتوما و على حساب كلامك بغيتو تصبحو مستقلين عن الدولة وزارة الداخلية تاهيا خاصها تهز يدها ما باقيش تتدخل فيكم ؟

سعادة ( الرايس ) هذا راه كلام خطير و كلام كبير بزاف و ابتزاز ، كايضهر بغيتو تبداو تلعبو بالنار ؟

سعادة الرايس جاه تيلفون :

الحمد لله . و نتا ( الرايس ) كي داير ؟

يا كما مريض ؟

خير ان شاء الله ..

شوف ( اسعادة ) الرايس هذيك حياتي و أنا حرة فيها تا واحد ما عندو الحق يلاحظ عليا ، بغيتيني نجي مكوشرة ؟ ما يمكنش راها كا تكون الصحافة و كاينشرو التصاور ديالنا فالفيسبوك ، و أنا نبغي نفقص العديان ….

إوا أسيدي تا أنا راني معيطة ليك على حساب برطمة راني مشيت للجديدة و لقيت شي برطمات عشاقة ب : 36 مليون التسبيق 16 و ربع ملايين فلعام غادي تعطيني التسبيق أسعادة الرايس و كل عام تعطيني ربع ملايين ويلى كانو الناس كيصوتو بيد وحدة أنا نصوت ليك بزوج يدين …

* ملحوظة هذه الحوارات لا تعني رئيسا معينا و لا جماعة معينة بقدر ما تسلط الضوء على بعض الخروقات و الاختلالات في بعض الجماعات الفاسدة التي لا تحترم المساطر القانونية .

بقلم الأستاذ مولاي أحمد بلبهلول .

Exit mobile version