مجتمع

حوار : عبد العزيز وباسان وكيل أعمال لاعبي كرة القدم المغربية في ضيافة موقع الجريدة العربية .

أجرى الحوار من أكادير مراسل الجريدة العربية : رحال الانصاري .

تواصل منصة موقع الجريدة العربية سلسلة حواراتها مع الشخصيات المغربية البارزة و مع الكفاءات التي تغني في سماء التميز كل في مجاله ، وهذه المرة ليس مع لاعب أو رياضي، وإنما مع وكيل أعمال لاعبين ، قادم بقوة في سماء كرة القدم العربية ، وهو ابن مدينة أكادير المغربية عبد العزيز وباسان ، الحاصل على شهادة ماجستير جامعية في التسيير الرياضي والدكتوراه المتطابقة في التسيير الاستراتيجي بدولة قطر ، والذي قام بتحويل مسار عدد كبير من اللاعبين في البطولة المغربية عبر كل مستوياتها . هذا الأيقونة الذي يطمح لتوسيع عمله إلى الخارج مع الدول العربية عبر شركته لتسويق الرياضي ، كان لموقع الجريدة العربية الشرف بإجراء حوار خاص معه ، حيث فتح لنا قلبه حول مسيرته المهنية وأهدافه المستقبلية في عالم المناجمنت .

”الحمد الله بألف خير “.

”عبد العزيز وباسان ، من مواليد مدينة اكادير بالمملكة المغربية متحصل على شهادة الماجستر في التسيير الرياضي في والدكتوراه المتطابقة في التسيير الاستراتيجي بقطر ؛ مدير مبيعات اقليمي باحد المختبرات لصناعة الادوية توجهت إلى عالم المناجمنت الذي كان طموحي ، والحمد الله تحقق حلمي بفضل الله وبعض الرجال الذين أحييهم بالمناسبة.

” أكيد ، مارستُ كرة القدم في الفئات الصغرى والفتيان لفريق حسنية أكادير قبل أن أتفرغ للدراسة ”

” دخلت عالم المانجامت سنة 2022 بعد إصرار بعض الزملاء ، الذين شجعوني وربطوني مع بعض الرؤساء ، و فوق هذا كنت قريبا جداً من بعض اللاعبين ، وملم بالشأن الكروي داخليا وخارجيا والحمد الله دخلت هذا الميدان من الباب الواسع.

” كل وكيل أعمال ونظرته خاصة وطريقة عمله ، أما عن تقييمي لهم فهذا يمنعني من التقييم خاصة وانا إبن الميدان”

” نعم ساعدني العديد من الأصدقاء المحترمين الذين لهم خبرة واسعة في هذا المجال والذين أحييهم بهذه المناسبة ، على غرار استاد محمد الرواني شريكي في شركتنا لتسويق الرياضي ، كما أود أن أضيف أيضا بعض الوجوه التي حفّزتني ، على غرار أطر رياضية وبعض اللاعبين” .

” أكيد لكل عمل وخاصة في بدايته هناك صعوبات وخاصة في مجال تحويل اللاعبين ، فكما سبق وأن ذكرت المحيط الكروي صعب ، وممارسات أخرى يصعب التحدث عنها ”.

” نعم سبق لي التعامل مع دول من خارج المغرب خصوصا دول السعودية ، قطر ، تركيا والكويت“.

” أهدافي المستقبلية أن أكون سببا في نجاح أبناء مدينتي اكادير ، بالدرجة الأولى ممن يستحقون الذهاب بعيدا في هذا المجال ، لأننا نمتلك المادة الخام كباقي المدن المغربية ، كما أهدف مستقبلا إلى التحويلات الخارجية وأنا بصدد تكوين علاقات مع أندية من الدول الأجنبية”.

” صدقني يا أخي مستوى الدوري المغربي الاحترافي الأول والثاني يبقى دوري مقبول لأبعد الحدود ، مع ذلك يبقى الدوري المغربي عموما من أحسن الدوريات العربية ، لأنه أصبح المصدر الأول من حيث تصدير اللاعبين إلى الدوريات الأخرى كما أن البطولات الاخرى بأقسامها تعج بالنجوم“.

” هذا المنتخب الوطني المغربي الحالي أصبح مصدر سعادتنا نحن المغاربة ، وأصبحنا ننتظر مباريات زملاء إبراهيم دياز على أحر من الجمر ، وأضيف أنني محظوظ كباقي المغاربة لأنني عايشت كتيبة ملحمة قطر ، التي أصبحت تحصد الثناء من كل ربوع العالم ، ومن يمتلك رئيسا مثل الأستاذ فوزي القجع ، حتما يحق له التفاخر لأنه ببساطة مسؤول وطني كبير لأبعد الحدود وطريقة تعامله فريدة من نوعها”.

” نصيحتي للاعبي الأقسام السفلى هي أن يواصلوا العمل بإصرار وعزيمة ، لأن كل اللاعبين البارزين حاليا جاءوا من فرق مجهرية ، أقول لهم سيأتيكم دوركم لا تيأسوا ، العمل هو مفتاح النجاح والفرصة قادمة لا محالة“.

” أسطورة كرة القدم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو“.

” بالطبع المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم ، وبعده المنتخب البرازيلي ”.

” الفريق الملكي ريال مدريد الإسباني“.

” شكرا لكم على إعطائي هذه الفرصة قصد الظهور في موقعكم المحترم والرياضي بإمتياز وعلى حسن الضيافة ، أتمنى لكم كل التوفيق مستقبلا في حياتكم المهنية ، تحياتي لقرائكم ولمتصفحي موقعكم الكبير”.


* رحال الانصاري : صحفي ومراسل الجريدة العربية

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....