دولي

حماس : “هجوم إسرائيلي يدمر مبنى قسم أمراض القلب بمستشفى الشفاء” .

الجريدة العربية

قال نائب وزير الصحة في حماس إن هجوما إسرائيليا دمر مبنى في مستشفى الشفاء في غزة . وقال نائب وزير الصحة يوسف أبو ريش لوكالة فرانس برس إن “مبنى قسم أمراض القلب المكون من طابقين دمر بالكامل جراء غارة جوية” ، محملا جيش العدو الإسرائيلي المسؤولية في الهجوم . ولم تتمكن وكالة فرانس برس من تأكيد الهجوم في الموقع، لكن شاهد واحد على الأقل كان موجودا في المستشفى أكد الهجوم والأضرار الناجمة عنه.

هذا و أعلن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عن “سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى” في “قصف” مقره في مدينة غزة، و الذي أخلاه موظفوه ويشغله الآن مئات النازحين الفلسطينيين . وقال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في بيان له : “إن المأساة المستمرة للمدنيين القتلى والجرحى المحاصرين في هذا الصراع الذي يجب أن تنتهي . ويجب احترام وحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية وحرمة مباني الأمم المتحدة في جميع الأوقات” .

وقد غادر حوالي 200 ألف من سكان مدينة غزة المدينة في الأيام الثلاثة الماضية وحدها، في ما أفاد به المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانييل هاغاري في مؤتمر صحفي. وذكرت ذلك وكالة تاس . “لقد غادر العديد من الأشخاص في الأيام القليلة الماضية لأن حماس فقدت السيطرة على شمال قطاع غزة. وقد غادر ما يقرب من 200 ألف شخص في الأيام الثلاثة الماضية وحدها” . وقال المتحدث العسكري الصهيوني إن السكان المدنيين يغادرون الجزء الشمالي من القطاع “خلافا لتعليمات” حماس التي، بحسب الجيش الإسرائيلي، تستخدم المدنيين كدروع بشرية .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....