أخبار المغرب

حصري و عااجل : السلطات الإسبانية تعطي موافقتها لبناء جسر سيربط المغرب بإسبانيا .

الجريدة العربية

وأخيراً ، وافقت السلطات المغربية و الإسبانية على إنشاء جسر يربط بين مالاباطا في خليج طنجة شمال المملكة , ومدينة بونتا بالوما قرب طريفة جنوب إسبانيا , و سيخلق هذا الجسر الرابط انتعاشا استراتيجيا بين البلدين .

وقالت وزيرة النقل الاسبانية راكيل سانشيز يوم أمس الجمعة “الجسر يمثل استثمارا هائلا لكنه أقل أهمية من مشروع النفق” . و “بعد دراسة المشروع ، يبدو لنا أنه أكثر منطقية ، وأيضًا أكثر إثارة للإعجاب أن نبني Eurafrica” . فقط تخيل أنك تسير عليه عند غروب الشمس لتفهم حماسنا . على المدى المتوسط ​​، سيسمح الجسر بعبور 15 مليون طن من البضائع و 17 مليون مسافر سنويًا “.

جسر بحري يربط بين قارتين و مخطط بري نحو إلى جوهانسبرج .

على الجانب المغربي ، سيستقطب هذا المشروع الضخم الذي سيربط القارة العجوز بإفريقيا , أيضًا إمكانات سياحية جد مهمة . ووفقًا لوزارة السياحة المغربية , فإن “هذا الجسر هو الجزء الأول فقط من طريق أطول بكثير ، وقد أطلقنا عليه اسم Eurafrica .وبحلول عام 2030 ، سيربط الطريق إسبانيا بجوهانسبرغ بجنوب إفريقيا “.

و يقول مستشهر لمشروع فندق Maroc Caravansérail : “لذلك سنقوم ببناء منتجعات ، على طول الطريق ، في العديد من المناطق المتقاطعة . الفكرة هي توفير توقفات سياحية لجميع المسافرين . في ضوء الزيادة في أسعار الرحلات الجوية ، فإن العديد من السياح يفضلون الطريق البري “.

الطاقة من السيارات المعاد تدويرها للفنادق

مشروع جسر المغرب إسبانيا الذي سيكون ، علاوة على ذلك ، ممرا إيكولوجيا , يحافظ على البيئة . و سيتم تجهيز الطريق بسطح من الخرسانة و الشوائب مضيئة . كما سيتم تحويل الطاقة الكهرومغناطيسية التي تنتجها حركة السيارات إلى كهرباء وستستهلكها فنادق العلامة التجارية Maroc Caravansérail المستقبلية ” , كما يحدد أحد الخبراء في تعليقه عن المشروع .

مع هذا الجسر ، يمكن لإسبانيا أيضًا تعزيز مكانتها كوجهة سياحية رئيسية من خلال الانفتاح على أسواق جديدة . و يقول فريدريكو فانوتياس ، مدير مشروع Eurafrica ، من الجانب الإسباني : “نحن نستهدف بشكل خاص المسافرين في المنازل المتنقلة والشاحنات الصغيرة” .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....