عربي

حرب : التحالف العربي ينفذ 40 عملية ضد الحوثيين في أقل من 24 ساعة .

الجريدة الإخبارية .

أعلنت العربية السعودية التي تقود التحالف العربي في حربها ضد الحوثيين . أنها شنت 40 غارة عسكرية في غضون ال24 ساعة الأخيرة , استهدفت معاقل جماعة ” أنصار الله الحوثية ” ذات المرجعية الشيعية .

و كان التحالف العربي قد أصدر بيانا اليوم السبت , يقول فيه بأنه تم قتل 223 ” عنصرا إرهابيا ” من فصائل الحوثيين . دمروا خلالها 17 ألية عسكرية . مع الإشارة إلى أن غارات اليوم كانت ردا قاسيا و سريعا , على غارة عسكرية شنتها مساء البارحة , ” جماعة أنصار الله ” الإرهابية . استهدفت بها قرية أهلة بالسكان , استشهد على إثرها شخصين , أحدهما سعودي الجنسية , و الشخص الثاني مقيم من أصول يمنية .

و أكد الناطق الرسمي باسم التحالف ” العقيد الركن طيار ” تركي بن صالح المالكي ” , الحصيلة العسكرية لعملية استهداف ” الحوثيين ” في ” مأرب ” و ” الجوف ” . كما تم تنفيذ هجوم من عمليتين على الساحل الغربي , لدعم قوات الساحل و حماية المدنيين .

و منذ انطلاق ” عاصفة الحزم ” في سنة 2015 , ما فتئت قوات التحالف تكبد فيالق المليشيات الإرهابية الحوثية , التابعة لعبد المالك الحوثي , خسائر مادية و لوجستية فادحة . و أصبحت اليمن بقعة ” توتر حمراء ” بعد اشتداد المعارك و المواجهات , بين التحالف العربي و الحوثيين .

وحسب مشروع ” مسام ” لنزع الألغام المفجرة في اليمن , فإنه تمكن المرصد السعودي من نزع 2231 لغما و عبوة ناسفة . في حدود الأسبوع الأخير من الشهر الجاري .

مواضيع قد تهمك :

مصدر خارجي :

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....