دولي

جوزيب بوريل ممثل الاتحاد الأوروبي في زيارة رسمية للمغرب يومي 5 و 6 يناير .

الجريدة العربية

أعلن المكتب الأوروبي اليوم الأربعاء أن الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية ، نائب رئيس المفوضية الأوروبية ، جوزيب بوريل ، سيتوجه إلى المغرب في زيارة رسمية يومي 5 و 6 يناير .

و ستكون الزيارة فرصة لإجراء مناقشة متعمقة حول تنفيذ الشراكة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب ، بما في ذلك منظور أجندة البحر الأبيض المتوسط ​​الجديدة ، حسب الوكالة الأوروبية للشؤون الخارجية .

و سيستعرض ممثل الإتحاد الأوروبي القضايا الحالية و يستكشف مجالات محددة حيث يمكن تعزيز الحوار والتعاون بشكل أكبر ، كما يضيف المصدر نفسه .

و يتضمن برنامج زيارة رئيس الدبلوماسية الأوروبية أيضًا “التبادل حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وذات الأهمية الخاصة في السياق العالمي الصعب ، والتأثير العالمي للحرب في أوكرانيا” .

و من المعلوم أن الشراكة التاريخية التي تربط المغرب بالاتحاد الأوروبي استمرت في التطور في السنوات الأخيرة ، لتصبح معيارًا في سياسة الجوار في الاتحاد الأوروبي .

و في عام 2022 ، واصلت الرباط وبروكسل استكشاف الإمكانات “غير المحدودة” لشراكتهما ، والتحرك نحو مزيد من اندماج المغرب في المحيط الحيوي الاقتصادي الأوروبي ، وتطوير المرونة الصناعية والاقتصادية ، وخلق الظروف لسلاسل القيمة الصناعية الجديدة ، وتعزيز مناخهما المشترك الطموح وتحصين شراكتهم .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....