حوادث و متفرقات

جنوب أفريقيا : حرق سبعة مجرمين أحياء على يد حشد من الناس .

الجريدة العربية

لقي سبعة أشخاص من ذوي البشرة السوداء حتفهم حرقا على يد مجموعة من المواطنين في جنوب إفريقيا . بحسب المتحدث باسم الشرطة المحلية ، العقيد مافيلا ماسوندو، فإن “التحقيقات الأولية تشير إلى أن الضحايا تعرضوا للهجوم والحرق من قبل الحشد” . و قد تم إرسال تعزيزات من الشرطة إلى مكان الحادث.

وقال أحد السكان : “لقد تمت مطاردة الأشخاص السبعة والقبض عليهم وتقييدهم قبل قتلهم بعد أن تم تطويقهم”، في إشارة إلى “التعذيب”، أي استخدام إطار (أو حبال) يوضع حول رقبة الضحية، ويصب عليه البنزين قبل إشعال النار فيه.

وأضاف المتحدث أن الشرطة “تدين بشدة أعمال الدفاع عن النفس وتطبيق القانون بأيدي العامة ، لأن ذلك يشكل جريمة جنائية خطيرة”.

و تعتبر دولة جنوب أفريقيا واحدة من البلدان التي توجد فيها أعلى معدلات الجريمة في العالم . لكن المسؤولين في بلدة ديبسلوت ذات الأغلبية السوداء، وهي بلدة يزيد عدد سكانها عن 350 ألف نسمة شمال جوهانسبرج وتشهد العديد من جرائم القتل والاغتصاب، يقولون إن السلطات تخلت عن البلدة .

وسجلت البلاد، التي يبلغ عدد سكانها نحو 60 مليون نسمة، ما معدله 68 جريمة قتل يوميا في الربع الثاني من عام 2023، بزيادة تقارب 20% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019 .

المصدر
المصدر
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....