مجتمع

جلالة الملك يترأس حفل إحياء ذكرى ليلة القدر المباركة .

الجريدة العربية

ترأس أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس ، برفقة ولي العهد الأمير مولاي الحسن والأمراء مولاي رشيد ومولاي إسماعيل ، مساء يوم أمس الاثنين بمسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء ، أمسية دينية لإحياء ذكرى ليلة القدر المباركة . و بعد صلاة العشاء والتراويح ، قرأت آيات من القرآن الكريم من طرف الطفلة هاجر المرابط (11 سنة من مدينة تطوان) الحائزة على جائزة محمد السادس الوطنية في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده .

بعد ذلك ، ألقى بهاء الدين محمد جمال الدين الندوي ، عالم جمهورية الهند ، كلمة أمام جلالة الملك نيابة عن العلماء الذين شاركوا في الأحاديث الدينية لشهر رمضان المبارك 1444 ، أعرب فيها عن خالص شكره وعميق امتنانه . و شكر من خلالها أمير المؤمنين على الاستقبال وكرم الضيافة طوال فترة إقامتهم في المملكة . وهكذا أكد بهاء الدين محمد جمال الدين الندوي على أهمية هاته اللقاءات الدينية تجمع نخبة العلماء كل عام لمناقشة العديد من القضايا التي تهم الأمة الإسلامية والإنسانية ككل .

وقد تميزت هذه الليلة المباركة بإتمام قراءة كتاب صحيح البخاري ، الذي ختمه على مسامع أمير المؤمنين الفقيه بلقاسم القاسمي ، عضو المجلس المحلي لعلماء ابن مسيك .

و منح جلالة الملك جائزتي محمد السادس أهل القرآن وأهل الحديث على التوالي لكل من عبد الرحيم نابلسي من مدينة مراكش ، ومحمد بنكيران من مدينة القصر الكبير . كما منح أمير المؤمنين جائزة محمد السادس للمدارس القرآنية بفئاتها الثلاث لكل من محمد شاكر من ورزازات (جائزة منهجية التعلم) ومحمد بولس من العرائش (جائزة الأداء) ومحمد زعنوني من تزنيت (جائزة الإدارة) . وفاز كذلك بجائزة محمد السادس للأذان والتهليل بفئتيها على التوالي ليوسف الناجي من مدينة المحمدية (جائزة التميز) ومحمد الحدار من مدينة الناظور (جائزة فخرية) .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....