أخبار الجالية

جامعة : افتتاح المعهد الإيطالي للدراسات الإسلامية و الإنسانية “بيان” بمدينة فيرونا .

الجريدة العربية

في بادرة فريدة من نوعها تضاف إلى النسق الفكري و الأكاديمي للجالية العربية و المسلمة المتواجدة بإيطاليا ، و بتظافر الجهود المبذولة من لدن المركز الإسلامي لمدينة فيرونا ، افتتح اليوم الأحد الموافق ل 12 مارس 2023 المعهد الإيطالي للدراسات الإسلامية و الإنسانية “بيان” .

و جاء افتتاح معهد بيان بحضور ثلة من الأساتذة الجامعيين و الأكاديميين العرب و الإيطاليين ، و بعض الدكاترة الممارسين في الحقل الأكاديمي ، و كذلك أساتذة المعهد و طلابه . تقدمهم عميد المعهد الدكتور أنور النهمي ، الذي ألقى بدوره كلمة الافتتاح و الترحيب بالحاضرين ، معبرا في عن غبطته بهذا الصرح العلمي المهم ، الذي تمخضت عنه جهود الجالية العربية و المسلمة في مدينة فيرونا بشكل خاص و بإيطاليا بشكل عام .

جانب من الندوة التي عقبت حفل افتتاح معهد بيان للدراسات الإسلامية و الإنسانية

هذا ، و قد عرف حفل افتتاح معهد بيان للدراسات الإسلامية و الإنسانية ، عرض فيلم غرافيك قصير يشرح بشكل مقتضب ماهية المعهد ، و أسسه المنهجية و دوره في ترسيخ و تقويم اللبنات الفكرية و الإيديولوجية للدين الإسلامي عبر نواة جامعية معترف بها في الجسم الأكاديمي بإيطاليا .

وعرف يوم الافتتاح الرسمي للمعهد الإيطالي للدراسات الإسلامية و الإنسانية بفيرونا ، ورقة تعريفية تروم إلى إعطاء بطاقة تقريرية حول هذه المؤسسة الأكاديمية التي عرفت الحياة بشكل رسمي في الثاني و العشرين من شهر أكتوبر من العام 2022 . و فتحت أبوابها بتلقين العلم و اللغة العربية ، أمام ما يزيد عن الثلاثين طالبا و طالبة ، شكل العنصر النسوي من كوطاتها حوالي 70% من المسجلين ، أي بما يناهز 18 طالبة ، في حين كان نصيب الطلبة الذكور 12 طالبا .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....