أخبار المغرب

تيزنيت : اختلالات بمديرية تيزنيت تجر الوزير بنموسى للمساءلة بالبرلمان.

الجريدة العربية

على إثر الوضع التدبيري الذي آلت إليه مديرية تيزنيت، والذي “وصف بغير السليم” ، وجهت مجموعة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بمجلس المستشارين سؤالا كتابيا لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ، السيد شكيب بنموسى .

وكشف منسق مجموعة الكونفدرالية في سؤاله، والذي تتوفر الجريدة العربية على نسخة منه ، مظاهر الاختلالات التي تشوب التدبير والحكامة، في تعطيل اللجنة الإقليمية للتتبع والتشاور التي تعتبر ٱلية للتدبير التشاركي ، خروقات في عملية تدبير الفائض والخصاص من الموارد البشرية، ناهيك عن التغاضي ، و غض الطرف على احتلال السكن الإداري دون وجه حق وغيرها.

وتنتظر المجموعة البرلمانية من الوزير بنموسى اتخاذ الإجراءات والتدابير السليمة من أجل تصحيح هذه الاختلالات والنهوض بأداء المديرية الإقليمية تيزنيت.

مصدر مطلع أفاد للجريدة العربية ، أن رفاق فيراشين بتيزنيت يستعدون للتصعيد والاحتجاج في الأيام المقبلة ، والتي تصادف فترات الامتحانات، بعدما تجاهل المدير الإقليمي كل المراسلات الموجهة له من طرف النقابة، من أجل تدبير تشاركي يجنب القطاع الاحتقان.

وأضاف ذات المصدر أن المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم CDT، سيساند رفاقه في المكتب الإقليمي بتيزنيت في معركتهم المقبلة ضد ممارسات المدير الإقليمي تجاه النقابة وتجاه الوضع التربوي الذي يزداد تأزما.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....