المغرب العربي

تونس : مظاهرة شعبية و مشاحنات مع الشرطة على هامش القمة الفرنكوفونية .

الجريدة العربية

تونس – منعت الشرطة مئات المتظاهرين ، بمن فيهم أقارب ضحايا غرق قارب جرجيس ، لمطالبة السلطات التونسية بـ “الكشف عن الحقيقة” بشأن مصير المهاجرين الذين اختفوا في غرق السفينة في 21 سبتمبر الماضي , بمدخل الجزيرة في جربة جنوب تونس حيث تنعقد القمة الفرنكوفونية الثامنة عشرة ابتداء من يوم غد السبت . في وقت كشفت العديد من وسائل الإعلام المحلية نشر صور و مقاطع فيديو للحقائق .

و استخدمت القوات الأمنية الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين الذين رشقوا بدورهم الشرطة بالحجارة , على بعد حوالي 5 كيلومترات من “طريق رومانا” ، الطريق الوحيد المؤدي إلى جربة ،. و عاد المتظاهرون إلى جرجيس ، على بعد حوالي عشرة كيلومترات ، حيث اندلعت اشتباكات أخرى مع عناصر الشرطة و الحرس الوطني . و تم إطلاق سراح العديد من المتظاهرين المحتجزين في وقت لاحق وفقًا لإذاعة موزاييك إف إم المحلية.

يشار إلى أنه في ليل 20 و 21 سبتمبر , اختفى قارب يحمل 18 مهاجراً تونسياً في طريقه إلى السواحل الإيطالية بعد إبحاره من جرجيس . و تم العثور على ثماني جثث فقط منذ ذلك الحين . و نظم أهالي و أقارب الضحايا ، بدعم من سكان وصيادي جرجيس ، عدة مظاهرات لدفع السلطات إلى تكثيف البحث للعثور على المهاجرين الـ 12 الذين لا زالوا في عداد المفقودين .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....