المغرب العربي

تونس : حركة النهضة الإسلامية تستنكر “الاعتقالات التعسفية” القامعة للحرية بالبلاد .

الجريدة العربية

تونس – أدان حزب النهضة الإسلامي المعارض للرئيس قيس سعيد في بيان “الاعتقالات التعسفية والاضطهاد لمعارضي القوة الانقلابية لقيس سعيد , و الأصوات الإعلامية الحرة ” . الإشارة إلى الاعتقالات التي جرت مساء أمس ، طالت نائب رئيس حزب النهضة نور الدين بحيري ، والمدير العام للإذاعة الخاصة الرئيسية في البلاد ، موزاييك إف إم ، نور الدين بوطار . ومن بين المعتقلين ، بحسب وكالة تاب ، السياسي والمحامي لزهر عكريمي ، المنتمي سابقًا لحزب نداء تونس ، والمستشار الوزاري لرئيس الوزراء في حكومة رئيس الوزراء يوسف الشاهد عام 2020. في إطار عملية انطلقت أخيرًا. أسبوع من قبل الأجهزة الأمنية التونسية ، تم بالفعل اعتقال ناشطين سياسيين وقضاة سابقين ورجل أعمال مؤثر .

كان البحيري ، وزير العدل السابق ، محتجزًا بفعل اشتباهه في ملف الإرهاب ، لأكثر من شهرين في أوائل عام 2022 ، بعد خمسة أشهر من انقلاب الرئيس سعيد الذي علق البرلمان بأغلبية نواب حزب النهضة .

و اعتقلت الشرطة التونسية ، وفق وسائل إعلام محلية ، السبت الماضي ، رجل الأعمال كمال لطيف ، صاحب النفوذ الكبير في الأوساط السياسية ولفترة طويلة إبان حكم الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي ، “لمهاجمته أمن الدولة” . كما تم اعتقال عبد الحميد الجلاصي ، الزعيم السابق لحركة النهضة . ناشط وسياسي التكتل خيام تركي . النائب العام السابق بشير عكريمي , و الرئيس السابق لمحكمة النقض الطيب راشد .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....