المغرب العربي

تونس : الهلال الأحمر التونسي ينقذ 630 مهاجراً على الحدود مع ليبيا .

الجريدة العربية – مكتب تونس


تونس – تم إنقاذ حوالي 600 مهاجر ، من بينهم أطفال ، يوم الاثنين الماضي على الحدود بين تونس وليبيا ، في حين مازالت مجموعات صغيرة عالقة في هذه المنطقة الصحراوية وفي منطقة أخرى قريبة من الحدود الجزائرية ، بحسب ما أفاد شهود عيان ، ونقلت وكالة فرانس برس عن منظمات غير حكومية .

و في أعقاب الاشتباكات بين مواطنين من جنوب الصحراء و بعض السكان من تونس ، والتي خلفت مقتل مواطن تونسي في 3 يوليو ، و تم على إثرها طرد مئات المهاجرين من إفريقيا جنوب الصحراء من صفاقس .

وقال عبد اللطيف شعبو ، رئيس الهلال الأحمر التونسي ، الذي تم تفويضه بالوصول وتقديم المساعدة لمئات المهاجرين في منطقة عسكرية في رأس جدير على الحدود مع ليبيا ، إن حوالي “630 إجمالاً’ نُقلوا إلى بر الأمان ، ما بين يومي الأحد والاثنين ، وهو عدد قد يرتفع أكثر في الأيام المقبلة ، وفقا لتقارير وكالة فرانس برس .

هذا و تم استضافة بعضهم في مدرسة ثانوية في بن قردان ، 40 كم غرب رأس جدير ، ومجموعتين أخريين في مدنين وتطاوين جنوب البلاد .

وقال شابو ” لقد أتوا من أماكن مختلفة ، هناك مجموعة قدمت من تونس والأخرى من ليبيا” . و وزع الهلال الأحمر وجبات الطعام على المهاجرين غير النظاميين ، و أعطيت لهم حوالي 400 قطعة من الأغطية .

و تشعر المنظمات غير الحكومية بالقلق إزاء مصير عشرات المهاجرين الآخرين – بين 150 و 200 وفقًا لمنظمة هيومن رايتس ووتش – المنتشرين على طول الحدود الغربية التونسية مع الجزائر . وأعلن متحدث قضائي عن وفاة مهاجرين اثنين من جنوب الصحراء في الأيام الأخيرة في صحراء حزوة ، على بعد 600 كلم جنوب تونس العاصمة .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....