المغرب العربي

تونس : السلطات تعتقل راشد الغنوشي المعارض الرئيسي لقيس سعيد .

الجريدة العربية – مكتب تونس

أصدر حزب النهضة الإسلامي التونسي بيانا يعلن فيه عن اعتقال زعيمه ، راشد الغنوشي ، يوم الاثنين 17 أبريل 2023 . و جاء هذا الخبر في وقت تضاعفت الاعتقالات في تونس منذ فبراير ، مع تشديد النظام الرئاسي الخناق على معارضيه و الاستفراد بالسلطة من طرف قيس سعيد .

و اعتقلت السلطات التونسية يوم أمس الاثنين ، زعيم حركة النهضة الإسلامية راشد الغنوشي ،على خلفية تصريحات أدلى ها لوسائل الإعلام المحلية . و يعتبر الغنوشي أحد المعارضين الرئيسيين للرئيس قيس سعيد , الذي يتهمه خصومه بالانجراف الاستبدادي و الانزلاق بالبلاد نحو كارثة سياسية لم يسبق لها مثيل .

راشد الغنوشي ، البالغ من العمر81 عاما ، و الذي قاد البرلمان المنحل في يوليو 2021 على يد قيس سعيد ، هو أبرز وجوه المعارضة الذي تم اعتقاله منذ انقلاب الرئيس الحالي على أحكام الدستور التونسي .

السلطات تمنع دفاع راشد الغنوشي من حضور التحقيق .

وقالت حركة النهضة في بيان لها , إن الشرطة ألقت القبض على الرجل في منزله بتونس العاصمة ونددت بـ “هذا التطور الخطير للغاية” ودعت إلى “الإفراج الفوري عنه” .

وقال نائب رئيس الحركة السياسية منذر لونيسي في مؤتمر صحفي إن راشد الغنوشي نُقل إلى مركز للشرطة لاستجوابه وإن محاميه لم يُسمح لهم بالحضور .

ويأتي اعتقال أبرز زجه سياسي في تونس بعد تصريحات أوردتها وسائل الإعلام ، زُعم فيها أن راشد الغنوشي قال في نهاية هذا الأسبوع إن تونس ستتعرض للتهديد بـ “حرب أهلية” إذا تم القضاء على الإسلام السياسي ، الذي نشأ حزبه على أيديولوجيته . هذا وأكد مصدر بوزارة الداخلية نقلته وسائل إعلام تونسية أن سجن الغنوشي مرتبط فعلا بهاته التصريحات .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....