عالم المهجر

تنظيم أول دوري في كرة القدم من طرف اتحاد المراكز الثقافية الإسلامية بفيرونا ( إيطاليا ) .

الجريدة الإخبارية .

متابعة و ربورتاج : بوحافة العرابي* – فيرونا / إيطاليا .

في سابقة من نوعها , أطلق ” اتحاد المراكز الثقافية الإسلامية ” بمدينة فيرونا ” ( UCCIV ) , بالشمال الإيطالي , اليوم الخميس 2 يونيو/ حزيران , مسابقة رياضية على شكل دوري في كرة القدم , يجمع فرقا تتمثل المراكز المنضوية و المؤسسة لهذا التآلف الذي ما انفك يقدم صورة جمالية للمجتمع المسلم في إيطاليا منذ تأسيسه في ربيع السنة الفارطة .

و عرف هذا الدوري مشاركة متميزة لعديد من الفئات العمرية الممثلة لمراكزها . حيث حرصت اللجنة التنظيمية لهذا الحدث الرياضي ” غير العادي ” , على بناء جسور التواصل بين الأجيال و بين الثقافات التي تعيش في مدينة فيرونا . حيث أولت الفرق المشاركة أهمية قصوى للمؤهل البشري , بإشراك ” لاعبين من عرقيات مختلفة ” لإعطاء صورة حضرية للمكون الثقافي و الديني الإسلامي , الذي يساهم في بناء نسيج اجتماعي من شأنه إضافة لمسة خاصة على بلد الاستقبال .

و تعتزم اللجنة التنظيمية الخاضعة لإدارة ” اتحاد المراكز الثقافية الإسلامية بفيرونا ” ( UCCIV ) , على خوض منافسات الدوري الكروي الذي يقام على ملاعب رفيعة , و مجهزة بعشب صناعي من الجودة العالية , في غرة يومي الخميس 2 و الأحد 5 يونيو/ حزيران , حيث سيتم إجراء المبارة النهائية و توزيع الجوائز على الفائزين .

و قبل إعطاء صافرات الانطلاقة لمباريات الدوري , ألقى رئيس الإتحاد الدكتور أشرف علي محمد يونس كلمة رحب فيها بالحضور , حيث شكرهم على تلبية دعوة الإتحاد و أوضح في كلمته مدى أهمية مثل هاته المناسبات في الحياة الخاصة و العامة لمسلمي أوروبا . كما تمت تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم لإضفاء الطابع الروحي على مسابقة يتوخى منها المنظمون جمع اللحمة الإسلامية بمدينة فيرونا , و كذلك رسم صور ذهنية إيجابية على العنصر المسلم الذي يعتبر مكونا أساسيا للمجتمع الإيطالي رفقة مذاهب دينية و فكرية أخرى .

لقطة هدف متميز لأشبال ” فيلا بيلا Villa Bella ” في دوري اتحاد المراكز الثقافية الإسلامية ” بفيرونا .

و كعادتها , دأبت الجريدة الإخبارية ljarida.com في مواكبة الأحداث و المناسبات التي تهم الجالية المغربية و العربية و المسلمة بشكل دقيق و أمين , في محاولة منها تقريب صورة واضحة المعالم لمنظومة عيش هاته الفئة المجتمعية التي تساهم بشكل كبير في مسح ترسبات سلبية رسمت ” عبثا ” في ذهنية البعض .

نشير إلى أن الدورة الأولى من دوري كرة القدم هذا , قد عرفت نجاحا مبهرا , باعتبار سلاسة تعامل الجنة التنظيمية مع الفرق المشاركة . كما عرف هذا التجمع الرياضي نسبة مشاركة جد عالية فاقت 200 مشارك / لاعب بمعدل تركيبي لأربع و ثلاثين ( 34 ) فريقا ممثلين لثلاث أصناف عمرية ( صغار , فتيان و و كبار ) .

* رئيس هيئة التحرير و النشر .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....