مجتمع

تمارة : شاطئ الصخيرات يحتفي بنزلاء دار المسنين بكل من عين العودة وسيدي علال البحراوي في ذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب المجيد .

الجريدة العربية – رضوان ادليمي

صدحت عدة حناجر وأصوات بشاطئ مدينة الصخيرات من خلال الاحتفالية التي نظمها منتدى زعير للتنمية وجمعية الزهراء للتربية والرعاية الاجتماعية ، تخليدا لذكرى ثورة الملك والشعب ،وعيد الشباب المجيد لفائدة نزلاء دار المسنين بكل من عين العودة وسيدي علال البحراوي .

وتضمنت هذه الاحتفالية التي نظمت بشراكة مع المجلس الجماعي للصخيرات وبتنسيق مع السلطات المحلية بالمدينة ، استفادة  70من نزلاء دور الرعاية الاجتماعية، بكل من دار المسنين لعين العودة، ودار المسنين بسيدي علال البحراوي . في إطار لمسة إنسانية تضامنية تروم الاحتفاء بهذه الفئة الاجتماعية .

النشاط الإشعاعي الذي استمر على مدى يوم كامل بشاطئ الصخيرات، استفاد منه قرابة 70نزيلا رسم البسمة وارفة على محيا كل من حضر الاحتفالية، بمن فيهم المصطافين، وذلك منذ الاستقبال الرسمي بمدخل الشاطئ  للنزلاء والوفد المرافق لهم بالتمر والحليب والأهازيج الشعبية جريا على العادة المغربية في المناسبات والأفراح . لتفتتح فعاليات الاحتفالية التي استمرت على مدى يوم كامل بالنشيد الوطني  ومداخلات الجمعيات المنظمة ومعها المجلس الجماعي للصخيرات الذي انخرط في نشاط إشعاعي هادف ، أخرج الجماعة من لحظات الجمود التي ميزت مجال التنشيط الثقافي خاصة في ذروة موسم الصيف حيث تعرف شواطئ الصخيرات نزوحا عارما للمصطافين . حيث اتسمت الفترة الصباحية للاحتفالية بلمسات فنية وايقاعية تفاعل معها نزلاء دار المسنين الذبن ابتهجوا بالأجواء المصاحبة للنشاط والذي تنسم تنظيما محكما حيث نجحت جماعة الصخيرات ومعها السلطات المحلية في حجز فضاء بشاطئ الصخيرات تم تنميقه بالأعلام الوطنية والصور الملكية مما أضفى على الفضاء لمسة وطنية بحس جمالي مرهف. وبعد مآدبة الغداء الرسمية التي أقيمت على شرف كل الحاضرين ، استمرت فعاليات الاحتفالية خلال الفترة المسائية بحفل فني باذخ صدحت فيه حناجر وتسامت فيه أصوات  وسط تفاعل الحاضرين والمصطافين وضيوف الشاطئ الذين عبروا عن خالص شكرهم وتقديرهم لهذا النمط من المبادرات التي تخلق الفرحة على محيا فئة اجتماعية هي في أمس الحاجة للدعم النفسي والاهتمام السلوكي .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....