دولي

تلفزيون : قوات الاحتلال الإسرائيل تقترح هدنة لمدة أسبوعين لإطلاق سراح الرهائن .

الجريدة العربية

الأراضي المحتلة – يناقش المسؤولون الإسرائيليون مقترحات أخرى لإقناع حماس بالدخول في مفاوضات تؤدي إلى تبادل جديد للرهائن، على الرغم من مطالبة الحركة الفلسطينية بوقف “العدوان” في قطاع غزة كشرط لا مفر منه لتحقيق ذلك .

وذكرت ذلك قناة “Kan ” نقلا عن مصادر مطلعة على الملف . أن أحد الاحتمالات التي تتم دراستها، والتي تفيد التقارير أن حماس تدرسها، هو هدنة لمدة أسبوعين تقريبًا مقابل إطلاق سراح عشرات الرهائن. وسبق أن رفض الفصيل الفلسطيني اقتراحا بهدنة لمدة أسبوع مقابل إطلاق سراح 40 مختطفا .

وعلى مستوى الدبلوماسية الدولية، تم تأجيل التصويت في مجلس الأمن الدولي على القرار الخاص بغزة مرة أخرى . ويدعو مشروع القرار الأخير ، إلى “اتخاذ إجراءات عاجلة للسماح على الفور بوصول المساعدات الإنسانية بشكل آمن ودون عوائق وتهيئة الظروف لوقف مستدام للأعمال العدائية من قبل قوات المحتل الإسرائيلي “.

وأعلنت الولايات المتحدة أنها مستعدة للتصويت لصالح القرار . وقالت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد إنه بعد “العمل الجاد والمثابر خلال الأسبوع الماضي” مع مصر والإمارات العربية المتحدة بشأن قرار غزة ، فإن واشنطن مستعدة “لدعم مشروع القرار كما هو مكتوب”، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....