أخبار المغرب

تقرير عالمي : إحدى عشرة جامعة مغربية تدرج في تصنيف التايمز للتعليم العالي أثرت بإيجاب على أهداف التنمية المستدامة .

الجريدة العربية

صدر تصنيف التايمز لأثر التعليم العالي ، في الأول من يونيو خلال نسخته الخامسة ، التصنيف العالمي لمدارس التعليم العالي وفقًا لأهداف التنمية المستدامة . من بين 1591 مؤسسة أكاديمية موزعة في 112 دولة حول العالم ، يوجد في المغرب 11 جامعة معترف بها لالتزامها بتحسين أنظمة التشغيل الخاصة بها .

الجامعات المغربية الواقعة بين المرتبة 401 و 1001 ، حسنت تصنيفاتها مقارنة بالسنوات السابقة . وهكذا ، وكما هو الحال الآن لمدة 3 سنوات ، فإن جامعة الرباط الدولية (UIR) هي في صدارة أفضل المؤسسات في المملكة تليها الجامعة الأورومتوسطية في فاس(UEMF) وجامعة ابن طفيل بالقنيطرة التي تغلق ترتيب المنصة .

وتأتي جامعة محمد الخامس بالرباط ، وجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس ، وجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء ، وجامعة عبد المالك السعدي في تطوان ، وجامعة الأخوين بإفران ، وجامعة شايب الدكالي بالجديدة ، وجامعة الحسن الأول بسطات ، وأخيراً جامعة مولاي سليمان ببني ملال ، ضمن التصنيف العالمي للتايمز .

هذا ويعتمد تصنيف التايمز لأثر التعليم العالي لعام 2023 على العديد من المؤشرات التي تقيم التزام الجامعات بتحقيق 17 هدفًا من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....