تقنية و علوم

تطور : هيونداي تقوم بصناعة جهاز لتنقية الهواء من أجزاء سيارة IONIQ 5 EV المعاد تدويرها .

الجريدة الإخبارية .

يظهر فيديو نشر على اليوتيوب مهندسي شركة هيونداي الكورية الجنوبية , وهم يقومون بتفكيك كلي لسيارة كهربائية تجريبية من نوع IONIQ 5 EV  .  و قام المهندسون الكوريون  بإعادة توجيه و تدوير الأجزاء بما في ذلك المصابيح الخلفية LED و وحدة المعلومات و الشاشة الإليكترونية إلى جهاز يعمل على تنقية الهواء .

و أعادت هيونداي تخصيص أجزاء سياراتها التجريبية  , لصنع جهاز متطور لتنقية الهواء . بدلاً من التخلص من أجزاء السيارة بالكامل و رميها بالخردة . و اعتبر هذا الإنجاز أنه نتيجة لعملية تطوير طويلة يقوم بها صانعو السيارات في الشركة لبناء العديد من المركبات و التفكير قبليا في مصيرها بعد التخلي عنها بعد نهاية صلاحيتها .

و ثم تصميم منتج مختلف تمامًا باستخدام مكونات السيارة المعاد تدويرها .  حيث استغلت عدة أجزاء مهمة مثل مروحة التبريد وألواح الأبواب ومصباح LED الخلفي و وحدة المعلومات والشاشة وحدة التصفية . و وضع المهندسون عجلة معدنية مقاس 20 بوصة / إنش في الجزء العلوي من صندوق الجهاز ،  الذي بدا من شكله ( الموضح بالفيديو ) أنه كبير الحجم . زيادة على ذلك تمت إضافة شعار السيارة كعلامات تجارية احترافية تميز المنتوج الجديد .

وفقًا لوصف الفيديو على موقع اليوتيوب ، فإن النموذج  خضع لاختبارات عديدة لضمان السلامة  لمدة عام . و تم اخضاع الجهاز لاختبار صارم , كنظام التنبيه الصوتي ، وتنظيم الضوضاء المارة وضوضاء قناة الرياح أو يسمى بوحدة التصفية . هيونداي بهذه التجربة المتميزة أوضحت أن هناك طرقًا مستدامة أخرى لإعادة استخدام سيارة تجاوزت فائدتها .

مواضيع ذات صلة :

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....