تقنية و علوم

تطور : الصين تغزو العالم بأرخص سيارة كهربائية .

الجريدة الإخبارية .

أطلقت الشركة الصينية ” Wuling Automobile Industry ” أحدث صيحة في عالم السيارات الكهربائية , بمركبتها الصغيرة حجما , و القليلة ثمنا . فبعد النجاح الباهر للنسخة الأولى . جاءت السيارة الكهربائية الجديدة ” Wuling Mini Ev ” كعلامة تجارية غزت بها الصين الأسواق العالمية , و حققت مكاسب كبيرة في وقت وجيز .

أعلنت الوحدات المصنعة من صنف ” Wuling Mini Ev ” تربع الصين على عرش صناعة السيارة الكهربائية . متفوقة على شركات عملاقة ذات باع طويل تصنيع مركبات من نفس الفئة . و تستمد سيارة ” Wuling ” قوتها بثمنها الخيالي الذي يبدأ من 4000 يورو ليستقر في 8 الأف . و بكونها تعتمد على محرك متطور بقوة 34 حصانا و برغم صغره فهو قادر على توفير الطاقة . إضافة إلى شكلها الهندسي و حجمها الذي يليق بالتحركات داخل المدن و الذي يسهل عملية الركن في المراكز المكتظة .

بعد خروجها للسوق التجارية بلغت مبيعات المركبة الصينية أزيد من 25 ألف وحدة . متفوقة بمرتين على شركة ” تيسلا Tesla ” لصناعة السيارات الكهربائية متصدرة بذلك عرش المركبات الأكثر مبيعا في الصين . و تشمل الفئة الجديدة للسيارة الصينية , جسدا مصنوعا من الفولاذ بنسبة 57% , و صالونا يتسع لأربعة أشخاص , و تقنية مزودة بعناصر الدعم و التقوية مثل ABs مع معيار EBD الذي يحمي الركاب في حالة الحوادث . و ما يميز سيارة ” Wuling Mini Ev ” هو قلة الأزرار داخل المقصورة و التي اختزلت في لوحة إليكترونية تشبه شاشة الهواتف الذكية .

و تصل سرعة سيارة ” Wuling ” حوالي 100 كيلومتر في الساعة , تولدها بطارية بقدرة 28 كيلو وات تكفي لمسافة تزيد عن 300 كيلومتر . في حين يبلغ وزن السيارة 860 كيلو غرام خصصت لها عجلات من فئة 12 إنش .

مواضيع ذات صلة :

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....